الشأن السوري

مسؤول روسي بارز يتحدث عن قضية اللاجئين السوريين ويحدد شرطيين لعودتهم

علق نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، على قضية اللاجئين السوريين، معتبراً أن حلها يتطلب إعادة إعمار الاقتصاد السوري، إضافة إلى القضاء على “الوجود الإرهابي” في أراضي سوريا.

– مسؤول روسي يعلق على قضية اللاجئين السوريين

وعلى هامش الجولة الـ20 للمحادثات بـ”صيغة أستانا” حول الأزمة السورية، والتي انطلقت في عاصمة كازاخستان اليوم الثلاثاء، قال بوغدانوف للصحفيين: إن قضية اللاجئين السوريين معقدة و”لا يتطلب حلها القضاء على (الوجود الإرهابي) وإعادة الوضع الأمني إلى طبيعته فحسب، بل هو مرتبط أيضًا بالوضع الاقتصادي وإعادة إعمار الاقتصاد والبنية التحتية والمدن والقرى”.

وأوضح بوغدانوف، أن قضية اللاجئين تحتاج أيضًا للإرادة الدولية وإشراك المجتمع الدولي في حلها وتضافر جهوده، معربًا عن أمله في حصول سوريا على دعم من الدول العربية التي تعمل دمشق على تطبيع العلاقات معها.

وتعقد الجولة الـ20 من مفاوضات أستانا يومي 20 و21 يونيو، وتشمل أجندتها أيضا بحث القضايا المتعلقة بتطبيع العلاقات بين تركيا وسوريا.

والجدير ذكره أن معظم اللاجئين السوريين يتواجدون في أراضي تركيا، وكان وزير الخارجية التركي السابق مولود تشاووش أوغلو أشار إلى ضرورة إجراء اتصالات مع دمشق لحل هذه المشكلة.

مسؤول روسي يعلق على قضية اللاجئين السوريين
مسؤول روسي يعلق على قضية اللاجئين السوريين

اقرأ أيضا:

))عصابة “نصاب ابن الحرام” تحوّل حياة اللاجئين السوريين بتركيا إلى جحيم.. هكذا يخططون وينفذون وطريقة واحدة فقط تنقذ السوري من الورطة

)) أبرز 7 أسباب جعلت من الذهب مكانة مرموقة لدى الفراعنة بمصر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى