اخبار العالم

شاهد|| بايدن ينتهك البروتوكول مرتين أثناء لقائه مع الملك تشارلز الثالث

أفادت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، اليوم الاثنين، بأن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، انتهك البروتوكول الملكي مرتين خلال لقاء مع الملك تشارلز الثالث.

بايدن ينتهك البروتوكول

وتعرّض بايدن، اليوم الاثنين، إلى موقف محرج أثناء استقبال ملك بريطانيا له، وبدأ بايدن يتجوّل وحده تاركاً الملك خلفه ثمّ حاول التواصل مع الحرس الملكي للملك فقط ليتم توجيهه من قبل الملك تشارلز الثالث من الجهة الأخرى.

 

وأشارت صحيفة “ديلي ميل” أن الرئيس الأمريكي جو بايدن انتهك قواعد الآداب والبروتوكول مرتين، في قلعة وندسور اليوم الاثنين، خلال لقائه مع الملك البريطاني تشارلز الثالث، قبل أن يُسافر إلى ليتوانيا لحضور قمة “الناتو”.

 

وانتهك بايدن البروتوكول في أوّل مرة من خلال اتخاذ خطوتين للأمام، والتقدم قبل الملك، وفي المرة الثانية ربّت بايدن على ظهر تشارلز الثالث، ومسكه من يده أثناء استقباله، على الرغم من أنه وفقاً للقواعد، لا ينبغي لأحد أن يمسّ أفراد العائلة المالكة بهذه الطريقة.


وقال خبير الآداب، ويليام هانسون لصحيفة “ديلي ميل”، “إنه من المفترض أن يكون القادة بجانب بعضهم البعض في مثل هذه الأحداث”، وبرر هذا الخطأ بأن من الممكن أن يكون الرئيس الأمريكي، كان مرتاحاً بشكل مفرط أو لم يستمع إلى التنبيهات.

اقرأ أيضاً.. للمرة الأولى منذ نهاية الحرب الباردة.. الناتو يضع خططاً للرد على أي هجوم روسي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى