اخبار العالم

على خلفية فضيحة مدوية هزت البلاد.. السلطات توقف نجل رئيس كولومبيا

أعلن رئيس كولومبيا غوستافو بيترو، اليوم السبت، أن نجله نيكولاس أوقف بتهم غسل الأموال والإثراء غير المشروع في فضيحة متعلقة بحملته الانتخابية.

توقيف نجل رئيس كولومبيا

وكتب بيترو في تغريدة على منصة إكس، أن الشرطة أوقفت ابنه وزوجة ابنه السابقة دايزوريس فاسكيز.

وقال الرئيس: “أتمنى لابني أن يحالفه الحظ وأن يتحلى بالقوة. أتمنى أن تبني هذه الأحداث شخصيته وتجعله يفكر في أخطائه”.

وأضاف: “من المؤلم بالنسبة لي كإنسان وكأب، أن أرى كل هذا القدر من التدمير الذاتي”.

ومنذ تفجر الفضيحة، نفى الرئيس غوستافو بيترو تلقيه أي أموال من تجار الكوكايين الكبار في البلاد، وطالب بالتحقيق مع ابنه بنفسه.

من جهته، قال مكتب المدعي العام الكولومبي، إن السلطات ألقت القبض على نجل الرئيس على ذمة تحقيق يتعلق بتهمتي غسل الأموال والكسب غير المشروع.

وأوضح مكتب المدعي العام أنه سيطلب من أحد القضاة إصدار قرار باحتجاز الابن وزوجته السابقة على ذمة الاتهامات الموجهة إليهما.

ورحب ابن الرئيس، وهو سياسي في منطقة أتلانتيكو، بالتحقيق حينما بدأ في مارس، ووصف في وقت سابق، الاتهامات الموجهة له بتلقي أموال من تجار مقابل أن تشملهم جهود أبيه لتحقيق السلام بأنها لا أساس لها.

وفي مارس/آذار الماضي، زعمت فاسكيز أن نيكولاس بيترو تلقى مبالغ كبيرة من مهربي المخدرات ومهربي البشر في عام 2022، لحساب حملة والده الرئاسية، لكنه استخدمها بدلاً من ذلك للعيش في رفاهية بمدينة بارانكويلا الشمالية، وفق ما ذكرته وكالة الصحافة الفرنسية.

وكان نيكولاس نائباً عن حزب والده. ونشرت وسائل إعلام سجلاته البنكية التي أظهرت أن لديه أموالاً أكثر بكثير مما يتناسب مع راتبه كنائب.

اقرأ أيضاً: هجوم بالرصاص الحي على طائرة رئيس كولومبيا 

رئيس كولومبيا
على خلفية فضيحة مدوية هزت البلاد.. السلطات توقف نجل رئيس كولومبيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى