اخبار العالم العربي

“اليونيفيل” تعقد اجتماعاً بين الجيش اللبناني والإسرائيلي وتحذر من توابع التوتر على الحدود

حذرت قوات حفظ السلام الدولية في جنوب لبنان “اليونيفيل”، الأربعاء، من ارتفاع التوتر بين لبنان وإسرائيل بعد تكرار عدد من الحوادث على الحدود بين الجانبين.

"اليونيفيل" تعقد اجتماعاً بين الجيش اللبناني والإسرائيلي

وأعرب رئيس بعثة “اليونيفيل”، اللواء أرولدو لازارو عن قلقه إزاء الحوادث على طول الخط الأزرق في الأشهر الأخيرة، وهو ما أدى إلى زيادة التوتر.

جاء ذلك خلال اجتماع ممثلون عن الجيشين اللبناني والإسرائيلي وقائد قوات حفظ السلام الدولية، بشأن نصب خيمة لحزب الله على الحدود المشتركة بين البلدين.

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية، مساء اليوم الأربعاء، أن الاجتماع تم في مقر الأمم المتحدة بمدينة رأس الناقورة، وذلك على خلفية التوترات بين الجيش الإسرائيلي وعناصر حزب الله اللبناني على الحدود المشتركة، ونصب الحزب خيمة على تلك الحدود.

ودعا قائد اليونيفيل الأطراف إلى الاستفادة من آليات الارتباط والتنسيق التي يضطلع بها مجلس الأمن، مع تجنب الإجراءات الأحادية الجانب.

وأفادت قناة “إل بي سي” أن المناقشات بين الأطراف الثلاثة ركزت على الانتهاكات الجوية والبرية والوضع على طول الخط الأزرق، وقضايا أخرى في نطاق ولاية الأمم المتحدة.

جدير بالذكر أنه منذُ نهاية الحرب الإسرائيلية الثانية على لبنان 2006، تجرى الاجتماعات الثلاثية المنتظمة تحت رعاية قوات مجلس الأمن باعتبارها آلية أساسية لإدارة النزاع وبناء الثقة.

 اقرأ أيضاً.. عطل تقني أتاح لعملاء أحد البنوك الأوروبية سحب أموال غير متوفرة في حساباتهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى