اخبار العالم

إيران تدعو المجتمع الدولي للتحرك بعد “تهديدات” نتنياهو النووية

أدانت إيران اليوم الأربعاء، ما وصفته “التهديد النووي”، الذي أطلقه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في الجمعية العامة للأمم المتحدة”، داعيةً المجتمع الدولي للتحرك.

 

إيران تدعو المجتمع الدولي للتحرك

 

وحسب وكالة “تسنيم” الإيرانية، أكدت الممثلية الإيرانية الدائمة لدى مكتب منظمة الأمم المتحدة وسائر المنظمات الدولية في جنيف، في بيان لها، على ضرورة تحرك العالم  وخاصة بعد التهديد باستخدام الأسلحة النووية الذي أطلقه نتنياهو، معبترة هذه التصريحات تقوض السلام والأمن الدوليين.

 

وكانت منظمة الطاقة الذرية الإيرانية اتهمت الإثنين الماضي، “رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بتوجيه تهديد نووي حقيقي إلى إيران”.

 

وقال رئيس المنظمة الذرية الإيرانية، محمد إسلامي، في كلمة له أمام المؤتمر العام الـ67 للوكالة الدولية للطاقة الذرية، إن “إيران تحتفظ بحقها في الرد على التهديدات الإسرائيلية”، منتقدا الصمت الدولي تجاه التهديدات الإسرائيلية المتكررة.

 

وأضاف إسلامي أن “الاحتلال الإسرائيلي يواصل إجراءاته الإرهابية بحق العلماء النوويين والمؤسسات النووية السلمية الإيرانية”، داعياً الوكالة الدولية إلى ردة فعل جادة إزاء هذه التهديدات”.

 

نتنياهو يحذر من سلاح إيران

 

وحذر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، خلال كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، الجمعة الماضية، من “الخطر الذي تمثله إيران”، مشددًا على أنه “طالما أنا رئيس حكومة إسرائيل، سأبذل كل ما في قدرتي لأمنع إيران من التزوّد بسلاح نووي”.

 

وسخر وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، من الصور التي عرضها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، مقللا من أهمية التهديدات التي أطلقها الأخير في كلمته.

 

وحذر المتحدث باسم الحرس الثوري، العميد رمضان شريف، إسرائيل “من أي خطوة ضد إيران”، مؤكدًا أن الشعب استطاع أن يقف في وجه الاستكبار ولم يتم فصل جزء واحد من الأرض”.

 

إيران تدعو المجتمع الدولي للتحرك بعد "تهديدات" نتنياهو النووية
إيران تدعو المجتمع الدولي للتحرك بعد “تهديدات” نتنياهو النووية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى