اخبار العالم العربي

“لستُ بطلاً”.. معتز عزايزة يطلب حماية دولية ويوجه رسالة

طالب الصحفي الفلسطيني معتز عزايزة المتطوع في اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالحماية الدولية، مؤكداً: “إذا حدث شيء لي، فلن أسامح أي شخص قادر على وقف هذه الحرب الجنونية ولم يفعل ذلك”.

لستُ بطلاً.. معتز عزايزة يطلب حماية دولية ويوجه رسالة

وأضاف الصحفي الفلسطيني الذي غزت صوره جميع منصات التواصل الاجتماعي في منشور عبر “إنستغرام”: “من فضلكم توقفوا عن مراسلتي والاتصال بي لإجراء مقابلات. ليس هناك مزيد لأقوله أو لأوضحه للناس بخلاف ما شهدته وقمت بتوثيقه”.

وتابع: “أمس شاهدت مراسل قناة الجزيرة عندما فقد عائلته بأكملها، وصدقوني أو لا تصدقوا، كنت على وشك حذف كل شيء هنا، لا أريد أن أخسر المزيد فقط من أجل عرض العالم”.

 

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Motaz Azaiza مُعْتَز عزايزة ⚡️ (@motaz_azaiza)


وأكد عزايزة أن هذا المنشور “ليس استسلام ولكن فقط لتوضيح أنني مصور مستقل يغطي ما يحدث في قطاع غزة ولا يرتبط بأي وسائط إعلامية أو جماعات مسلحة أو أي شيء آخر”.

وأكمل: “ما تشاهدونه جميعاً، أنا أغطيه من أجل نفسي ومعتز ليس بطلاً، إنه مجرد مصور يحلم بالسفر حول العالم ومشاركة قصص من مختلف أنحاء الكوكب، ولسوء حظه، لم تتحقق هذه الأحلام. معتز يطلب الحماية الدولية”.

وتوجه معتز منذ اليوم الأول للحرب، لتغطية القصف الإسرائيلي على قطاع غزة، حيث اشتهر بعدما ظهر في فيديو أعلن فيه مقتل أقاربه في دير البلح.

كما اشتهر بـ تنقلاته في غزة والوصول إلى مناطق القصف وتوثيق الدمار والخسائر بعدسة كاميراته، كذلك قام بالمشاركة في إنقاذ الضحايا واسعافهم، ما جعل حساب معتز على “إنستجرام” يرتفع من 8000 إلى 8 ملايين متابع خلال 20 يوم فقط.

معتز على انستجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى