اخبار العالم العربي

بالصور|| قمر صناعي يكشف مدى تقدم الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة بعد شهر من الحرب

يحاول الجيش الإسرائيلي التوغل في قطاع غزة، وسط اشتباكات عنيفة مع الفصائل الفلسطينية، حيث أظهر قمر صناعي التقط صوراً للقطاع تموضع القوات الإسرائيلية هناك.

 

تقدم الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة

 

وكشفت الصور التي نشرتها شبكة “سكاي نيوز” البريطانية، الموقع الأول للجيش الإسرائيلي حيث يقع على بعد أقل من كيلومتر من الحدود الإسرائيلية، ويمكن رؤية ما لا يقل عن 6 مركبات عسكرية في الصورة عند الخط الذي فرضته إسرائيل لشطر قطاع غزة إلى قسمين.

 

1 1668494

وتقع المجموعة التالية من المركبات العسكرية على بعد ما يزيد قليلاً عن 500 متر شمال غربي البلاد.

1 1668495

شوهدت مجموعة كبيرة من مركبات الجيش الإسرائيلي على بعد حوالي 400 متر إلى الشرق من طريق صلاح الدين الرئيسي، كفاصل بين القسمين الشمالي والجنوبي في قطاع غزة.

1 1668496

وتتواجد في هذه المنطقة الواقعة شمالي طريق صلاح الدين ما يصل إلى 100 آلية، بينها دبابات وجرافات.

1 1668497

وأبعد نقطة مرئية للتقدم تقع بالقرب من طريق الرشيد الساحلي، وتتواجد المركبات العسكرية الإسرائيلية على بعد حوالي 500 متر من البحر المتوسط، لتفرض القوات الإسرائيلية بذلك خطاً فاصلاً بين الشمال والجنوب في قطاع غزة.

1 1668498

وفي وقت سابق، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري إن القوات الإسرائيلية التي تنفذ عمليات برية في القطاع قسمته إلى شطرين: “جنوب غزة وشمال غزة”.

 

واعتبر هاغاري أنه بعد 30 يوماً من الحرب بين إسرائيل وحركة حماس، يعد تطويق الجزء الشمالي من القطاع وفصله عن جنوب القطاع خطوة مهمة في العملية التي تنفذها القوات الإسرائيلية.

 

بالصور|| قمر صناعي يكشف مدى تقدم الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة بعد شهر من الحرب
بالصور|| قمر صناعي يكشف مدى تقدم الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة بعد شهر من الحرب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى