اخبار العالم

“السنوار يتلاعب بأعصاب الإسرائيليين”.. صحيفة تكشف سبب تأخير صفقة تبادل الأسرى مع حماس

أفادت وسائل إعلام عبرية بأن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في غزة، يحيي السنوار، قطع المفاوضات التي كانت جارية مع الوسطاء القطريين، مؤكداً أنه لن يواصل التفاوض ما دامت قوات الجيش الإسرائيلي تجري عمليتها داخل مستشفى الشفاء.

السنوار يتلاعب بأعصاب الإسرائيليين.. صحيفة تكشف سبب تأخير صفقة تبادل الأسرى مع حماس
يحيي السنوار

يأتي ذلك في وقت تزايد فيه الحديث عن وجود صفقة تبادل أسرى تتضمن إطلاق سراح من 50 إلى 70 أسير، وإيقاف القتال لمدة 5 أيام، فضلاً عن انّ الإفراج عن الأسرى الإسرائيليين سيكون على دفعات يومية.

وتقول صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، إن المسؤولين السياسيين يدركون أن عيوب هذه الصفقة كثيرة، لكنهم يميلون إلى الموافقة عليها ليقدموا للشعب الإسرائيلي الصورة التي يتوق إليها.

وتحدثت الصحيفة العبرية عن أن السنوار يحاول استغلال الصفقة للتلاعب بأعصاب المجتمع الإسرائيلي، وقد بدأ هذا التلاعب بالتغيير المتكرر لعدد الأسرى الذين سيُفرج عنهم، فقد كان الحديث في البداية عن 100 أسير، ثمّ انخفض العدد إلى 80 أسيراً، حتى وصل إلى 50 أسيراً فقط.

وأشارت الصحيفة إلى أن التراجع الكبير عن العدد الذي أعلن التفاوض بشأنه في البداية، بالإضافة إلى ذلك يفترض أن يوقف الجيش الإسرائيلي القتال لمدة خمسة أيام، وهي مدة أكثر من كافية للفصائل الفلسطينية لكي تستريح وتُعيد تنظيم نفسها، لافتة إلى أنّ تهدئة القتال بينما تتمركز القوات الإسرائيلية في عمق قطاع غزة لا يضمن أمنهم ضمانة حقيقة.

اقرأ أيضاً.. بالفيديو|| الجيش الإسرائيلي يدمر منزل إسماعيل هنية في غزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى