اخبار العالم

تأجيل اتفاق الهدنة في غزة.. مسؤول إسرائيلي يكشف السبب

فيما يترقب أهالي الأسرى الفلسطينيين والإسرائيليين، وجميع سكان قطاع غزة بدء تنفيذ الهدنة، أعلنت السلطات الإسرائيلية، الأربعاء أنه لا يوجد وقف لإطلاق النار قبل غدٍ الجمعة.

تأجيل اتفاق الهدنة في غزة.. مسؤول إسرائيلي يكشف السبب
تأجيل اتفاق الهدنة في غزة

وقال  مسؤول إسرائيلي، اليوم الخميس، إن سبب تأجيل إطلاق المحتجزين من غزة يعود إلى “تفاصيل تنفيذ بسيطة إلى حد ما”.

ونقلت شبكة “CNN” الأمريكية عن المسؤول قوله إن سبب التأجيل هو عدم تلقي إسرائيل بعد أسماء المحتجزين الذين ستطلقهم حركة حماس.

وكشف مصدراً مطلعاً على المفاوضات بين إسرائيل وحماس، اليوم الخميس، لوكالة أنباء العالم العربي (AWP) أن عقبات فنية في صفقة تبادل الأسرى أدت لتأخير تنفيذها إلى غدٍ الجمعة.

كما أضاف أن حماس أعادت طرح مسألة وقف إطلاق النار وطلبت توضيحاً لكل ما هو متفق عليه وبيان كل التفاصيل في الاتفاق، متوقعاً تخفيف العقبات التي ظهرت في المفاوضات بين الجانبين خلال الساعات القادمة.

من جانبها، أكدت هيئة البث الإسرائيلية هذا الكلام، وقالت إن حركة حماس قررت في اللحظة الأخيرة تعديل الاتفاق مع إسرائيل، الأمر الذي تسبب في تأخير تنفيذ البنود.

وفي وقت سابق، مساء الأربعاء، أعلن مستشار الأمن القومي الإسرائيلي تساحي هنغبي أنه لن يتم إطلاق أي من الرهائن المحتجزين في غزة قبل الجمعة، فيما كان من المنتظر بدء سريان الهدنة وانطلاق أولى عمليات الإفراج الخميس.

اقرأ أيضاً.. بعد مقتل نجل رئيس كتلته البرلمانية.. حزب الله اللبناني يوثق استهداف عدد من المواقع الإسرائيلية (فيديو).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى