اخبار العالم

شاهد|| لحظة مطاردة مقاتلات روسية زوارق أوكرانية سريعة والانقضاض عليها وتدميرها

نشرت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، مقطعاً مصوراً يوثق لحظة تنفيذ مقاتلات روسية هجوماً مباشراَ على زوارق أوكرانية مسيّرة خلال إبحارها بسرعة في مياه البحر الأسود.

– لحظة مطاردة مقاتلات روسية زوارق أوكرانية

وتعليقاً على الفيديو، قالت الدفاع الروسية: إن طائرات من طراز “سو-30 إس إم” و”سو-24 إم” تابعة لأسطول البحر الأسود نفذت دوريات في المياه قبالة سواحل شبه جزيرة القرم.

وأشارت الدفاع الروسية إلى أن المقاتلات الروسية دمرت زوارق أوكرانية مسيرة (غير مأهولة) بتوجيه ضربات مباشرة.

وتظهر المشاهد انقضاض المقاتلات الروسية واتخاذها وضعية الهجوم المناسب بعد رصد الزوارق ومطاردتها في المياه، حيث وجهت رشقات عدة من النيرات دمرت من خلالها هذه الزوارق.

– مكاسب روسية

وفي السياق، كشف خبير عسكري روسي، اليوم، أن عملية سحب زورق مسير أوكراني من طراز “ماغورا في- 5” إلى ساحل شبه جزيرة القرم سيساعد القوات البحرية الروسية على دراسته وتحسين تكتيكاتها في مواجهة هذا النوع من الزوارق.

حيث، قال الخبير العسكري، الكابتن فاسيلي دانديكين: إنه بالرغم من أن زوارق “الكاميكازي”
(الانتحارية) هذه تحمل أسماء أوكرانية، إلا أنها أجنبية في الأساس وجميع الحشوات غربية معظمها ألمانية.

وأضاف دانديكين بالقول: “لقد استولى مقاتلونا بالفعل على هذه القوارب بأقل قدر من الأضرار وتكمن الصعوبة الرئيسية في أنه من الصعب ملاحظتها، لأنها شبه ظاهرة على سطح الماء”.

وتابع الخبير بالقول: “تعلمنا القيام بتدميرها كذلك حتى باستخدام مدفع رشاش لأنها لا تحتوي على دروع، بالإضافة أنها ضعيفة في مواجهة العواصف.

ويذكر أن الدول الغربية، تساند من خلال الدعم المادي والعسكري والسياسي كييف، وتحاول جعلها قادرة على مواجهة أهداف العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا.

شاهد|| لحظة مطاردة مقاتلات روسية زوارق أوكرانية سريعة والانقضاض عليها وتدميرها
شاهد|| لحظة مطاردة مقاتلات روسية زوارق أوكرانية سريعة والانقضاض عليها وتدميرها

اقرأ أيضا:

)) روسيا تحذر من إقامة “شنغن عسكرية”.. وتتوعد باتخاذ “خطوات انتقامية”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى