أخبار العالم

نائبة الرئيس الأمريكي تطرح خطة واشنطن لمستقبل غزة بعد الحرب

أكد البيت الأبيض، أن نائبة الرئيس الأمريكي، كاميلا هاريس، ستطرح رؤية واشنطن بشأن مستقبل غزة بعد الحرب، خلال مؤتمر المناخ في دبي.

 

نائبة الرئيس الأمريكي تطرح خطة واشنطن بشأن غزة

 

وستشارك هاريس في سلسلة من اللقاءات في مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ (كوب28) في دبي بعد أن أوفدها الرئيس الأمريكي جو بايدن لتنوب عنه في القمة بينما يركز على الحرب بين إسرائيل والفلسطينيين.

 

وقال البيت الأبيض إن هاريس ستحمل رسالة بشأن غزة ما بعد الصراع بينما تواجه المنطقة تداعيات الحرب التي قلبت الشرق الأوسط رأساً على عقب.

 

وذكر مسؤول في البيت الأبيض “ستؤكد على أن أي خطة لمرحلة ما بعد الصراع في غزة يجب أن تتضمن أفقاً سياسياً واضحاً للشعب الفلسطيني، وتضمن إعادة توحيد غزة والضفة الغربية تحت كيان واحد”.

 

وناقش المسؤولون الأمريكيون تعزيز السلطة الفلسطينية حتى تتمكن من توسيع نطاق عملها ليشمل غزة، لكن لم يتم الاتفاق على خطة ثابتة بعد.

 

وستجتمع هاريس مع القادة الإقليميين وتتشاور معهم بشأن أحدث التطورات في غزة، ومنهم الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات.

 

وقال مسؤول بالبيت الأبيض “في اجتماعاتها ستحدد نائبة الرئيس القواعد فيما يتعلق بغزة ما بعد الصراع، وستطرح مقترحات محددة تسهم في انخراط الأصوات الفلسطينية في العملية وتبني دعما إقليميا لجهودنا”.

 

وفي تصريحات لها في وقت لاحق اليوم السبت، ستعبر هاريس عن رغبة الولايات المتحدة في العودة إلى التهدئة بين إسرائيل وحماس من أجل إخراج المزيد من الرهائن من غزة وتدفق المساعدات الإنسانية مرة أخرى.

 

نائبة الرئيس الأمريكي تطرح خطة واشنطن لمستقبل غزة بعد الحرب على قادة المنطقة
نائبة الرئيس الأمريكي تطرح خطة واشنطن لمستقبل غزة بعد الحرب على قادة المنطقة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى