الفيديو

بالفيديو|| تفجير أكبر مصفاة للنفط في السودان.. والجيش والدعم يتبادلان الاتهام

مع تصاعد حدة القتال المستمر بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، قُتل العشرات في الخرطوم وأم درمان مساء الثلاثاء، وصباح الأربعاء، وتعرضت أكبر مصفاة نفط في السودان لدمار كامل.

 


واتهمت قوات الدعم السريع، اليوم الأربعاء، الجيش بقصف مصفاة الجيلي أكبر مصفاة للنفط في السودان بولاية الخرطوم مجدداً ما تسبب “بتدميرها بشكل كامل”.

واتهمت قوات الدعم السريع قوات الجيش بممارسة “عمليات تدمير ممنهج للمنشآت العامة والبنية التحتية الحيوية”.

وقالت قوات الدعم في بيان: “ندين وبأشد العبارات التصرفات البربرية التي ظل ينتهجها الفلول وأعوانهم والتي تُخالف كافة القوانين الدولية بما في ذلك اتفاقيات جنيف وإعلان جدة”.

من جانبه نفى العميد نبيل عبد الله، المتحدث الرسمي باسم الجيش السوداني، ما وصفه بادعاءات قوات الدعم السريع “الباطلة والكاذبة”، بشأن استهداف قوات الجيش مصفاة الجيلي في شمال مدينة بحري بولاية الخرطوم مما تسبب بتدميرها بشكل كامل.

كما حمّل المتحدث باسم الجيش السوداني قوات الدعم السريع مسؤولية أية أضرار تلحق بالمصفاة قائلاً: “أي ضرر يلحق بهذه المصفاة، في ظل حرص ميليشيا الدعم السريع على التواجد هناك بكثافة، يحمّلها تبعات هذه الأضرار”.

وقال شهود عيان لوكالة أنباء العالم العربي (AWP) إن قصفاً مدفعياً مكثفاً استهدف مقر القيادة العامة للجيش شرق الخرطوم وسلاح الإشارة في مدينة بحري.

وشهدت مناطق جنوب الخرطوم وأحياء وسط وغرب أم درمان اشتباكات بالأسلحة الثقيلة، وعمليات قصف أرضي وجوي عنيفة.

تفجير أكبر مصفاة للنفط في السودان.. والجيش والدعم يتبادلان الاتهام
تفجير أكبر مصفاة للنفط في السودان

اقرأ أيضاً.. القضاء الإيراني يحدد للولايات المتحدة قيمة “ديّة” قتل سليماني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى