الفيديو

شاهد|| صواريخ القسام تصل تل أبيب وحماس تبعث رسالة لسكان الضفة الغربية وعدة دول

تتواصل الحرب في غزة منذ أكثر شهرين، ورغم زعم إسرائيلي تحقيقها تقدم وسيطرة بالقطاع المحاصر، إلا أن الفصائل الفلسطينية تواصل قصف تل أبيب برشقات صاروخية، حيث أظهرت مشاهد اليوم الجمعة، دفعة من الصواريخ الفلسطينية بسماء المدينة، بينما وجهت حماس رسالة إلى الدول العربية والإسلامية.

 

صواريخ القسام في سماء تل أبيب

 

ودوت صافرات إنذار بعد ظهر اليوم في سماء تل أبيب، بينما حاولت القبة الحديدية اعتراضها، وسط حديث عن سقوط بعضها بعد فشل اعتراضها.

 

وذكرت الشرطة الإسرائيلية أنها تمشط أحياء في تل أبيب الكبرى بحثاً عن شظايا صواريخ سقطت نتيجة اعتراض صواريخ الفصائل الفلسطينية.

 

حماس تدعو للمواجهة

 

من جانبها قالت حركة حماس في بيان: “إنَّ معركة طوفان الأقصى، هذه الملحمة التاريخية الكبرى التي تسطرها كتائب الشهيد عزّ الدين القسام والمقاومة الفلسطينية، ويحتضنها شعبنا على امتداد الوطن وخارجه، هي حقٌّ مشروع لشعبنا في الدفاع عن نفسه وأرضه ومقدساته، وهي استمرار طبيعي لانتفاضات شعبنا لمواجهة عدوان الاحتلال النازي، وإحباط كل مخططاته الاستيطانية والتهويدية”.

 

وأكدت حماس في بيانها: “سنواجه ونفشل مخططات الاحتلال النازي وداعميه، في تهجير شعبنا عن أرضه، وفرض حلول تسلب منه حقّه في الحريّة والعيش بكرامة على أرضه، ونجدّد رفضنا لكل مشاريع التسوية والتطبيع مع الاحتلال الصهيوني، الذي يشكّل خطراً حقيقياً على أمن واستقرار الأمَّة والعالم، بفعل مشروعه الاستعماري الخطير”.

 

وتابع البيان: “نقف اليوم بكل فخر واعتزاز أمام صمود وصبر وتضحيات أهلنا في قطاع غزَّة، رجالاً وأطفالاً وحرائرَ وشيوخا وعوائل، وهم يسطرون أروع أمثلة البطولة والفداء في التكافل والتعاون والتحدّي واقتسام رغيف الخبز وشربة الماء، رغم القتل والمجازر المروّعة، وفقد الأهل والأحباب، والجوع والعطش، في ظل حرب عدوانية وقصف همجي طال كل مقوّمات الحياة الإنسانية”.

 

ووجهت الحركة الفلسطينية دعوات إلى سكان الضفة الغربية دول عربية وإسلامية وقالت: “ندعو جماهير شعبنا الفلسطيني في الداخل المحتل وعموم الضفة الغربية إلى شدّ الرّحال والرّباط في المسجد الأقصى المبارك، وتحدّي منع الاحتلال من الوصول إليه، كما ندعو شبابنا الثائر في مدن وقرى ومخيمات الضفة الغربية المحتلة إلى الاشتباك مع العدو والإثخان في جنوده وقطعان مستوطنيه بكل الوسائل، تلاحماً مع معركة طوفان الأقصى دفاعاً عن أرضنا وقدسنا”.

 

كما تابعت: “ندعو أمتنا العربية والإسلامية، وأحرار العالم إلى الاستمرار في حراكهم التضامني مع قطاع غزَّة، والخروج في مسيرات ومظاهرات في كل المدن والعواصم والساحات، رفضاً للعدوان وتأييداً لعدالة القضية الفلسطينية وحق شعبنا في الحرية وتقرير المصير بإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس”.

 

شاهد|| صواريخ القسام تصل تل أبيب وحماس تبعث رسالة لسكان الضفة الغربية وعدة دول
شاهد|| صواريخ القسام تصل تل أبيب وحماس تبعث رسالة لسكان الضفة الغربية وعدة دول

اقرأ أيضاً إعلان “مهم” من أبو حمزة لما يجري جنوب القطاع متحدثاً عن 3 خيارات أمام إسرائيل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى