اخبار العالم

من مخزون جيشها.. أمريكا توافق على بيع قذائف دبابات لإسرائيل

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) أن وزارة الخارجية وافقت على إمكانية إبرام صفقة لبيع قذائف دبابات ومعدات ذات صلة لإسرائيل بمبلغ يقدر بنحو 106.5 مليون دولار.

من مخزون جيشها.. أمريكا توافق على بيع قذائف دبابات لإسرائيل

وقال البنتاغون في بيان أن البيع سيكون من مخزون الجيش الأمريكي ويتكون من قذائف إم830 إيه1 شديدة الانفجار متعددة الأغراض والمضادة للدبابات مع جهاز تتبع (إم.بي.إيه.تي) ومعدات ذات صلة.

وجاء في البيان، تأذن وزارة الخارجية الأمريكية ببيع خراطيش “إم830إيه1” لإسرائيل مع خراطيش التتبع والمعدات ذات الصلة بتكلفة تقديرية تبلغ 106.5 ملايين دولار.

وكان مسؤول أمريكي حالي وآخر سابق قد كشفا عن أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن طلبت من الكونغرس الموافقة على بيع 45 ألف قذيفة لدبابات ميركافا الإسرائيلية لاستخدامها في قتال الفصائل الفلسطينية في غزة.

وعبر مدافعون عن حقوق الإنسان عن اعتراضهم وقلقهم من عملية البيع قائلين إنها لا تتماشى مع جهود واشنطن للضغط على إسرائيل للحد من الخسائر في أرواح المدنيين.

وبحسب بيان البنتاغون، فإن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن مصمم على الطلب وقدم للكونغرس تبريراً مفصلاً لضرورة تقديم قذائف الدبابات على الفور إلى إسرائيل بما يخدم مصالح الأمن القومي للولايات المتحدة.

اقرأ أيضاً.. الجيش الإسرائيلي يعلن حصيلة جديدة لقتلاه في معارك شمال وجنوب غزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى