منوع

“المجاعة قادمة”.. مسؤول فلسطيني يحذر مجلس الأمن

حذّر مسؤول فلسطيني، مساء اليوم الجمعة، أمام مجلس الأمن الدولي من أن “المجاعة قادمة” في قطاع غزة الذي يشهد حرباً مستمرة منذ نحو 84 يوماً.

– مسؤول فلسطيني يحذر مجلس الأمن

وخلال جلسة لمجلس الأمن بشأن الأوضاع في الشرق الأوسط، قال نائب المراقب الفلسطيني الدائم في الأمم المتحدة، ماجد بامية: إن المجاعة “طريقة من طرق الحرب” الإسرائيلية على القطاع، مشيراً إلى أن 2.3 مليون شخص “يقاتلون من أجل الحفاظ على حياتهم كل يوم”.

كما أضاف المسؤول الفلسطيني: “من يطلبون منّا ألا ننتقم أو نلجأ إلى العنف يجب أن يدعموا جهود العدالة”، مؤكداً أن الخيارات المطروحة أمام شعبه هي “القتل أو التهجير”.

وأوضح المسؤول الفلسطيني أن تداعي المنظومة الصحية في غزة ليس من نتائج الحرب، وإنما نتاج للهجمات الإسرائيلية “المتعمدة” ضد المستشفيات والأفراد.

– مخاطر من انتشار الجحيم

وفي السياق، قالت مندوبة الإمارات في مجلس الأمن: نحن أمام مخاطر انتشار الجحيم في غزة لمناطق أخرى في الشرق الأوسط، مشيرةً إلى أن كافة الوعود بشأن إنهاء الحرب في قطاع غزة باتت واهية.

من جانبه، قال نائب المندوبة الأمريكية في مجلس الأمن: إسرائيل يجب أن تتخذ إجراءات إضافية لتجنب إلحاق أضرار بالمدنيين.

فيما أكد مندوب فرنسا في مجلس الأمن أن “الأولولية يجب أن تكون لوقف إطلاق نار بدعم من جميع الأطراف”.

والأسبوع الماضي، أشار برنامج الأغذية العالمي إلى أن أكثر من واحدة من بين كل 4 أسر في غزة تعاني من جوع شديد، بينما يحدق خطر المجاعة بالقطاع ما لم يتم استعادة القدرة على الوصول للغذاء والمياه النظيفة والخدمات الصحية بشكل كاف.

وأظهر تقرير دولي مختص تشارك في إعداده الأمم المتحدة أن 100% من سكان قطاع غزة يعانون انعداماً حاداً للأمن الغذائي، قائلاً: إنه لم يتم تسجيل مستويات مماثلة من قبل في أي مكان بالعالم.

مسؤول فلسطيني يحذر مجلس الأمن
مسؤول فلسطيني يحذر مجلس الأمن

اقرأ أيضا:

)) لماذا تحمل هذه الدبابة الإسرائيلية لافتة شارع الحاج أمين الحسيني؟

)) بعد دعوة كيم استعداد قواته للحرب.. معلومات عن “مفاجأة نووية” قريبة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى