اخبار العالم العربيسلايد رئيسي

محكمة مصرية ترفض تظلّم الشركة المالكة لسفينة “إيفر غيفن” المحتجزة في قناة السويس

رفضت محكمة مصرية، اليوم الأحد، التظلم المقدم من الشركة المالكة للسفينة “إيفر غيفن”، التي جنحت في قناة السويس، على قرار احتجازها لحين دفع التعويضات التي طلبتها السلطات.

محكمة مصرية ترفض التظلم

وقال محامٍ يمثل الشركة اليابانية المالكة لسفينة الحاويات العملاقة، التي أعاقت حركة الملاحة في مارس 2021، إن محكمة الإسماعيلية الاقتصادية قضت اليوم الأحد برفض تظلم الشركة على احتجاز السفينة في البحيرات المرة، وهو ما يعني استمرار حجزها.

شاهد أيضاً: مع بدء التعويم.. تصوير سريع لاستدارة السفينة الجانحة في قناة السويس

 

واستمعت المحكمة أمس إلى أقوال محامي دفاع الشركة المالكة ومحامي هيئة قناة السويس والشركة المؤجرة، إضافة إلى بعض الشركات المالكة لحاويات على السفينة الجانحة.

ولم تتوصل هيئة قناة السويس لاتفاق مع الشركة اليابانية المالكة للسفينة، حول الحصول على التعويضات التي طالبتها الهيئة بسبب أزمة الجنوح.

وقبلت المحكمة التظلم شكلاً، ورفضت موضوع الدعوى بنظر عدم تثبيت الدين والحجز وفي الاستئناف الخاص بالتظلم من أمر تأييد الحجز التحفظي على السفينة.

وتقدم ملاك السفينة بطلب استئناف على الحكم الصادر في جلسة 4 أيار//مايو الجاري، والذي رفضت فيه الدائرة الثانية بمحكمة الإسماعيلية الاقتصادية التظلم المقام على أمر الحجز التحفظي، وحددت المحكمة أمس لنظر أولى جلسات الاستئناف أمام دائرة استئناف الإسماعيلية الاقتصادية، وقررت المحكمة أمس تأجيل النطق بالحكم إلى اليوم.

وأحالت المحكمة اليوم القضية إلى الدائرة الابتدائية بذات المحكمة والتي ستنعقد يوم 29 مايو الجاري لنظر الدعوى التي رفعتها هيئة قناة السويس لتثبيت الحجز التحفظي للسفينة والبت في طلب تعويض مالي قدره 916.5 مليون دولار من الشركة المالكة للسفينة.

اقرأ أيضاً: قبل نتائج التحقيقات.. خطوة استباقية من “إيفر غيفن” وهيئة قناة السويس تعلن موعد النتائج

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى