منوع

ميناء سيدني يشهد حادثاً “نادراً جداً”.. سمكة قرش تهاجم امرأة والسلطات تكشف حالتها الصحية

هاجمت سمكة قرش سباحة، وذلك في أول هجوم في ميناء سيدني منذ 15 عاماً، حسبما أفاد مسؤولون، اليوم الثلاثاء، مما أدى إلى نقلها إلى المستشفى مصابة بإصابة “خطيرة” في ساقها.

– سمكة قرش تهاجم امرأة قرب ميناء سيدني

وقالت الشرطة: إن المفترس ضرب مساء الاثنين عندما كانت المرأة تسبح قبالة رصيف في خليج إليزابيث، على بعد أقل من كيلومترين (1.2 ميل) من دار الأوبرا في سيدني.

وأوضحت شرطة نيو ساوث ويلز في بيان أن المرأة أصيبت “بإصابة خطيرة في ساقها اليمنى”.

وكان هذا أول هجوم لسمكة قرش في ميناء سيدني منذ فبراير 2009، عندما قاوم غواص من البحرية الأسترالية سمكة قرش عضته في ذراعه وساقه في خليج ولومولو.

وهرع الجيران لمساعدة ضحية خليج إليزابيث، التي حددتها صحيفة سيدني مورنينج هيرالد بأنها لورين أونيل البالغة من العمر 29 عاما، وهي راكبة قوارب كاياك.

وقال مايكل بورتر وهو أحد السكان القريبين للصحفيين: “لقد عدت إلى المنزل من العمل وجلست على الأريكة، سمعت صراخا هادئا طلبا للمساعدة خارج النافذة مباشرةً”.

وأضاف: في الخارج رأى المرأة تحاول تسلق سلم للخروج من مياه المرفأ، وخلفها كانت ساقها، التي كانت متعرجة ومفتوحة بالكامل ومليئة بالدماء الحمراء الداكنة خلفها”.

وتابع: “من الواضح أنها تعرضت للهجوم الشديد من أي سمكة قرش كانت قد أصابتها، لقد كنا نشعر بالقلق دائمًا ونعلم بوجود أسماك القرش في المرفأ، الآن فقط أصبح الأمر حقيقيا للغاية”.

قام طبيب بيطري يعيش في مكان قريب بتقديم الإسعافات الأولية.

وقال متحدث باسم المستشفى إن المرأة في حالة مستقرة في العناية المركزة بمستشفى سانت فنسنت.

وكان من المتوقع أن تخضع لعملية جراحية خلال النهار اليوم.

وذكرت عالمة أسماك القرش إيمي سموثي، أن تحليل عضة القرش والصور التي قدمتها السلطات أكد أن “سمكة قرش الثور هي المسؤولة على الأرجح”.

وقالت لهيئة الإذاعة الوطنية “ABC”: إن أسماك القرش “تتغذى بشكل أكثر نشاطاً” في الإضاءة الخافتة عند الفجر والغسق، مما يجعل هذا “وقتاً عالي الخطورة للسباحة”.

وأضافت سموثي، التي تعمل في إدارة الصناعات الأولية في نيو ساوث ويلز: إن العلماء وضعوا علامات على 87 سمكة قرش كبيرة في ميناء سيدني منذ عام 2009.

كما قالت أيضاً: إن وضع العلامات يشير إلى أن أعداد القرش الثور في الميناء كانت في أعلى مستوياتها في أشهر الصيف الأسترالية في يناير وفبراير.

وأكدت سموثي أن “عضات أسماك القرش نادرة حقاً، على الرغم من أنها تكون مأساوية للغاية عند حدوثها”.

ويذكر أنه في فبراير 2022، تم التهام مدرب الغوص البريطاني سيمون نيليس البالغ من العمر 35 عاما قبالة شاطئ ليتل باي في سيدني في أول هجوم مميت في المدينة منذ عام 1963.

سمكة قرش تهاجم امرأة قرب ميناء سيدني
سمكة قرش تهاجم امرأة قرب ميناء سيدني

اقرأ أيضا:

)) شاهد|| “بالطو القسام”.. أناقة مقاتل فلسطيني في غزة تثير تفاعلاً بين النشطاء

)) حذف دروس “القضية الفلسطينية” من منهج التاريخ في المغرب يثير استياء واستجواب برلماني

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى