اخبار العالم

3 قوارب تلاحق سفينة قبالة سواحل الكويت.. هيئة بحرية بريطانية تصدر بياناً رسمياً

أصدرت هيئة بحرية بريطانية، اليوم الثلاثاء، بياناً أعلنت فيه عن قيام 3 قوارب بملاحقة سفينة قبالة سواحل الكويت، لمدة ساعة كاملة.

– قوارب تلاحق سفينة قبالة سواحل الكويت

وجاء في البيان الرسمي الصادر عن الهيئة: “في صباح اليوم الثلاثاء، تلقينا إنذاراً بقيام 3 قوارب بتتبع سفينة قبالة سواحل الكويت، وتم التعقب لمدة ساعة كاملة”.

من جانبها، أكدت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية أنها تلقت بلاغاً، في وقت مبكر من اليوم الثلاثاء، عن حادث وقع على بعد 50 ميلا بحريا جنوبي مدينة عدن اليمنية، مشيرة إلى أن السلطات تجري تحقيقاً في الحادث.

وقبل ذلك، قالت الهيئة: إن “سفينة شحن بريطانية ترفع علم (بربادوس) تعرضت لأضرار مادية من طائرة مسيرة وهي على بعد 57 ميلا بحريا غربي الحديدة اليمنية، ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات”.

وفي وقتٍ سابقٍ من اليوم، أعلنت القيادة المركزية الأمريكية “سنتاكوم”، عن تدمير 3 سفن سطحية مسيرة وصاروخي “كروز” مضادين للسفن وطائرة مسيرة أطلقتها ميليشيا الحوثي نحو السفن في البحر الأحمر.

وأوضحت “سنتاكوم” في بيان لها أن السفن والصواريخ والطائرة “كانت جاهزة للانطلاق نحو البحر الأحمر، وكانت الطائرة من دون طيار قد انطلقت في الأجواء، وحددت قوات القيادة المركزية الأمريكية السفن المسيرة والصواريخ في المناطق، التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن، بالإضافة إلى الطائرة المسيرة فوق البحر الأحمر، وقررت أنها تمثل تهديدًا وشيكًا للسفن التجارية وسفن البحرية الأمريكية في المنطقة”.

وخلصت في البيان إلى القول: “يتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمانًا وأمانًا للبحرية الأمريكية والسفن التجارية”.

والسبت الماضي، أفادت القيادة المركزية الأمريكية، بأن ميليشيا الحوثي تسببت في تسرب بقعة زيت بطول 18 ميلًا بحريًا، وكارثة بيئية محتملة في البحر الأحمر، جراء استهداف الجماعة لسفينة “روبيمار” بالصواريخ، مؤكدة أن “السفينة راسية ولكن الماء أصبح يتسلل إلى داخلها ببطء”.

قوارب تلاحق سفينة قبالة سواحل الكويت
قوارب تلاحق سفينة قبالة سواحل الكويت

اقرأ أيضاً:

))ماكرون يكشف عن خطة أوروبا لهزيمة روسيا في حرب أوكرانيا ويتحدث عن تحالف جديد

)) داعية مصري يرد على مقترح أردني بإلغاء الحج والعمرة ورصد التكاليف لدعم غزة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى