اخبار العالم العربيأخبار غزة الآن عاجل

كيف ردت حماس على تفاصيل مسودة الاتفاق المطروح مع إسرائيل

في أول رد فعل تسريبها أكد القيادي في حركة حماس أسامة حمدان، اليوم الثلاثاء، أن الجانب الإسرائيلي رفض مسودة الاتفاق التي تقدمت بها الولايات المتحدة.

 

رد حماس على مسودة الاتفاق مع إسرائيل 

 

وذكر القيادي في حماس أسامة حمدان في تصريحات صحفية له أن مسودة الاتفاق الأمريكية والأرقام المذكورة هي مراوغة من قبل إسرائيل.

 

وأشار القيادي في حماس إلى أن مسودة باريس مقترح أمريكي وهدفها إعطاء نتنياهو مزيداً من الوقت للتجهيز لهجوم جديد، حسب وصفه. 

 

وشدد  حمدان على أن المسودة الأمريكية هدفها حفظ ماء الوجه لإسرائيل، مشيراً إلي أنه لم يتم التوافق على مسودة باريس بعد. 

 

وقال أيضاً: “نريد وقف العدوان وإنهاء الحصار وإطلاق برنامج لإعمار غزة دون قيود إسرائيلية و الأولوية لوقف العدوان وإنهاء الحصار وإدخال المساعدات وتبادل الأسرى يأتي لاحقا”. 

 

وأضاف القيادي في حماس: “هناك مراوغة إسرائيلية للخروج من كل الالتزامات و الترويج لمسودة الاتفاق حالة دعائية لا تصل إلى ما نريد”.

 

وأردف: “ما لم يتم وقف المجاعة في غزة وإنهاء العدوان لن نقبل أن تستمر الأمور على هذا النحو فالإدارة الأمريكية تحاول التأثير عبر تسريباتها على الرأي العام الفلسطيني”.

 

واعتبر أن تسريب تفاصيل وثيقة باريس هدفه الضغط وخلق حالة من الوهن لدى الفلسطينيين، قائلاً إن “الرئيس بايدن يمارس النفاق السياسي ويشارك في جريمة قتل الفلسطينيين”.

 

كيف ردت حماس على تفاصيل مسودة الاتفاق المطروح مع إسرائيل
كيف ردت حماس على تفاصيل مسودة الاتفاق المطروح مع إسرائيل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى