ترند - Trendسلايد رئيسي

تعليق المجلس يشغل منصات التواصل الاجتماعي بالخليج العربي ويكشف إعادة الهيكلة السياسية في الكويت

تصدر هاشتاغ تعليق المجلس، منصات التواصل الاجتماعي في الكويت، اليوم الخميس، بعد الأزمة السياسية التي مرت بها البلاد في العجز عن تشكيل وزاري جديد واتخاذ قرارات تتوافق مع الإرادة الشعبية في مجلس الأمة.

قرار تعليق المجلس

أعلن مجلس الوزراء الكويتي صدور مرسوم أميري بتأجيل انعقاد اجتماعات “مجلس الأمة”، البرلمان، لمدة شهر اعتباراً من، اليوم الخميس، و استناداً إلى المادة 106 من الدستور.

وأكد المجلس، أن ذلك جاء وسط تأخر رئيس الوزراء المكلف الشيخ، صباح الخالد، في إعلان تشكيلته الحكومية الجديدة، بسبب الاعتذارات الكثيرة، والعزوف عن القبول بالمنصب الوزاري.

تفاعل رواد مواقع التواصل

وقالت الناشطة، مريم جاسم: “نواب المعارضة ماخدين الموضوع كنه حرب يا نفوز يا نفوز، مع إن الناس مع الإصلاح والتغيير، بس أسلوبهم وايد مستفز وغلط، عارض باحترام، اطرح أفكارك باحترام، بس قلة الأدب ما تفيد، حتى العيال يتناقشون أحسن منكم، ترى حتى الطرف الثاني منكم وفيكم”.

وعلّق الناشط، مسعل سيف العجمي، قائلاً: “لن نخاف من حل مجلس الأمة فالشعب نفسه طويل، ومتعطش للإصلاح، وسيقول الشعب كلمته ويخرج لكم غالبية إصلاحية، الخايف هو المرياع وأتباعه الخونة، لأنه خسر الكثير من الملايين لشراء شواربهم، لذلك أهلاً وسهلاً بالحل

تعليق المجلس أو حله

وقال حساب باسم، عبدلله: “مرض كورونا غير فينا أشياء كثيرة، مفاهيم كانت عندنا من المسلمات ما نقدر نستغني عنها، استغنينا عنها بسهولة، وأيضاً بعض الناس والأشياء”.

https://twitter.com/aabb_9917/status/1362331832386260993?s=19

وأضاف حساب، مبارك الدهش، تغريدة، قال فيها: “لما لا تعليق المجلس بصوت واحد ويرجع صوت الشعب بو 4 أصوات الشعب مصدر القوانين”.

https://twitter.com/mubark613446831/status/1362331288582189058?s=19

وأضاف حساب باسم، خطرس بطرس، صورة عبر من خلالها عن الحالة السياسية في البلاد”.

https://twitter.com/M_Brutus_/status/1362330993512841216?s=19

وسأل الناشط، مبارك المطيري، عن الجديد في هذا الإجراء، قائلاً: “المجلس معلق من 2012 أصلاً شنو الجديد”.

وأضاف حساب، محمد سليمان العنزي، تغريدة قال فيها: “مخرجات مجلس الأمة في البداية كانت سعادة لكل مواطن كويتي، ولكن بعد الجلوس على الكرسي الأخضر تغيرت كل الوعود واختلفت الآراء وتصاربت المصالح، ونسوا مشاكل وهموم الشعب”.

وأكد الناشط، ماجد سعود العتيبي، أنه:”لا حل إلا في التوافق والإصلاح الشامل”

مواضيع ذات صِلة : “الحظر الجزئي”.. قلقٌ يتناقله رواد مواقع التواصل في السعودية وجدل كبير حول آثاره

وتشهد الكويت حالة من عدم الاستقرار بسبب إعادة التشكيلات الحكومية والبرلمانية والسياسية بشكل عام، بينما يطالب الشعب الكويتي بإجراء إصلاحات كثيرة أهمها محاربة الفساد، حتى داخل المجلس النيابي أو مجلس الأمة.

شاهد أيضاً : التحقيق مع الإعلامية الكويتية حليمة بولند بتهمة “خدش الحياء”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى