أخبار العالم العربي

بعد موافقة البرهان.. قوات الدعم السريع ترد على دعوة أممية بوقف القتال في رمضان

رحبت قوات الدعم السريع، اليوم السبت، بدعوة مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة الرامية لوقف “فوري” لإطلاق النار في السودان أثناء شهر رمضان.

 

وذكرت قوات الدعم السريع في بيان نشرته عبر منصة “X” إنها “تأمل أن تسهم هذه الخطوة في تخفيف معاناة السودانيين من خلال إيصال المساعدات الإنسانية وتسهيل حركة المدنيين”.

 

وأضاف البيان أن قوات الدعم تأمل أن يجري استغلال هذه الخطوة لـ”بدء مشاورات جادة نحو بدء العملية السياسية التي تفضي إلى وقف دائم لإطلاق النار وتحقيق الأمن والاستقرار والوصول إلى حل شامل للأزمة السودانية من جذورها وإعادة تأسيس بلادنا على أسس جديدة عادلة”.

 

كما أكد البيان استعداد قوات الدعم السريع “للحوار حول آليات مراقبة متوافق عليها لضمان تنفيذها (الهدنة) وتحقيق الأهداف الإنسانية المطلوبة”.

 

وفي وقت سابق، الخميس، وجّه الأمين العام للأمم المتحدة ، أنطونيو غوتيريش، أثناء اجتماع للمجلي نداءً إلى “جميع الأطراف في السودان لاحترام قيم رمضان من خلال وقف الأعمال العدائية”.

 

وقال مندوب السودان لدى الأمم المتحدة الحارث إدريس إنه تلقى رسالة من رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان يؤكد فيها موافقته على وقف القتال خلال شهر رمضان.

 

كما رحبت وزارة الخارجية السودانية هي الأخرى بمناشدة غوتيريش، وقالت “ترحب حكومة السودان بهذه المناشدة”.

بعد موافقة البرهان.. قوات الدعم السريع ترد على دعوة أممية بوقف القتال في رمضان بالسودان

اقرأ أيضاً.. حماس توجه رسالة إلى قادة العالم العربي.. وتدعوهم لتحرك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى