منوع

5 أطعمة تجنب تناولها في وجبة السحور لصيام صحي

يُعتبر السحور من الوجبات الأساسية في شهر رمضان، حيث يُساعد على منحك الطاقة الكافية خلال ساعات الصيام، لذا من المهم اختيار الاطعمة بعناية في وجبة السحور لضمان الطاقة والحيوية أثناء ساعات الصيام.

5 أطعمة تجنب تناولها في وجبة السحور

فيما يلي سنتعرف على أكثر 5 أطعمة يوصي الخبراء بضرورة الابتعاد عنها في وجبة السحور للحصول على صيام صحي:

الأطعمة المقلية والدهنية

عادةً ما يكون هذا النوع من الطعام لذيذ جداً، إلا أنه لا يحتوي على أي قيمة غذائية، وبحسب الخبراء فإن الجهاز الهضمي يعمل بجهد اكبر، ومن ثمّ يجعل الجسم متعباً بسهولة.

الحلويات

الحلويات من أكثر 5 أطعمة تجنب تناولها في وجبة السحور فهي عادةً على نسبة عالية من السكر، وقيمة منخفضة من العناصر الغذائية، الأمر الذي يؤدي إلى انهيار الطاقة والشعور بالجوع في وقت لاحق من اليوم.

الأطعمة المالحة

تناول الأطعمة المالحة أو شديدة التتبيلة تؤدي إلى عدم توازن مستويات الصوديوم في الجسم، وبالتالي تجعلك تشعر بالعطش الشديد أثناء الصيام، وكذلك الأطعمة التي تحتوي على صلصة الصويا.

المشروبات التي تحتوي على الكافيين

على الرغم من أن تناول كمية صغيرة من الكافيين قد يكون أمراً جيداً للبعض إلا أن الإفراط في المشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل القهوة أو الشاي، يُمكن أن يؤدي إلى الجفاف، وبالتالي زيادة التبول أثناء ساعات الصيام.

الكربوهيدرات البسيطة

يُقصد بالكربوهيدرات البسيطة، السكريات والدقيق الأبيض والمعجنات والكعك، وهي أطعمة توفر الرضا والشعور بالإشباع لمدة ثلاث إلى أربع ساعات فقط، وهي منخفضة العناصر الغذائية الأساسية، وبالتالي فإن تناولها في السحور لن يكون مفيداً.

5 أطعمة تجنب تناولها في وجبة السحور لصيام صحي
5 أطعمة تجنب تناولها في وجبة السحور لصيام صحي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى