اخبار العالم العربياخبار 24 ساعة

إسرائيل تستهدف لأول مرة البقاع الغربي شرق لبنان وأنباء عن وقوع قتيل سوري الجنسية (فيديو)

بعد ساعات قليلة على ضرب إسرائيل مواقع في مدينة بعلبك الشهيرة شرق لبنان، طالت غارة إسرائيلية جديدة بلدة في البقاع الغربي، لأول مرة منذ تفجر المواجهات بين حزب الله والقوات الإسرائيلية، إثر الحرب التي اندلعت في 7 أكتوبر الماضي بقطاع غزة.

– إسرائيل تستهدف لأول مرة البقاع الغربي شرق لبنان

ووفقاً لما ذكرته تقارير إعلامية، فإن غارة استهدفت مساء اليوم الأحد، بلدة الصويرة في البقاع الغربي، فيما حلق الطيران المسير في المنطقة بشكل واسع.

وذكرت تقارير إعلامية أن سيارة كانت في الموقع احترقت جراء الضربة، علماً أنها لم تكن المستهدفة، ما أدى إلى إصابة شخص من الجنسية السورية.

في حين أظهرت مقاطع مصورة لموقع الهجوم، اشتعال السيارة، بينما شوهد أحد المصابين ملقى على الأرض.

 

 

– معقل حزب الله

وأتى هذا القصف بعدما أصيب 3 أشخاص بجروح جرّاء غارات إسرائيليّة استهدفت ليل السبت الأحد منطقة بعلبك، معقل حزب الله في شرق البلاد، ما دفع الحزب المدعوم إيرانياً إلى الردّ.

فيما أعلن الجيش الإسرائيلي أن طائراته الحربيّة أغارت على ورشة تحتوي على وسائل قتاليّة تابعة لحزب الله في بعلبك.

وأطلقت 5 صواريخ على مبنى من طابقين في بلدة العسيرة في خراج مدينة بعلبك، كان مركزاً للحزب في السابق، إلا أنه أخلي قبل فترة، ما أدى إلى إصابة 3 من سكان المباني المجاورة، حسب فرانس برس.

بدوره، أكد بشير خضر محافظ بعلبك -الهرمل عبر منصّة إكس أنّ هناك “معلومات أوّلية عن سقوط 3 جرحى”.

وبعد نحو ساعة، أعلن حزب الله أن عناصره استهدفوا صباح اليوم “القاعدة الصاروخية والمدفعية في يوآف وثكنة كيلع (مقر قيادة الدفاع الجوي والصاروخي)، حيث كانت تتدرب قوة من لواء غولاني بعد عودتها من قطاع غزة، وذلك بأكثر من ستين صاروخ كاتيوشا، ردّا على قصف بعلبك”.

بينما ذكر الجيش الإسرائيلي أنّه رصد “نحو 50 قذيفة صاروخيّة أطلِقت من لبنان نحو شمال إسرائيل”، مشيرا إلى أنّه “اعترض عددا منها”.

كما أكد أن “طائراته أغارت على المنصّات التي استُخدِمت لإطلاق بعض من هذه القذائف”.

إسرائيل تستهدف لأول مرة البقاع الغربي شرق لبنان


اقرأ أيضا:

))سرايا القدس تمطر مواقع الجيش الإسرائيلي بالصواريخ.. وكتيبة طوباس تفجر جرافة عسكرية (فيديو)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى