اخبار 24 ساعةاخبار العالم

المرأة الوحيدة المرشحة في انتخابات الرئاسة الإيرانية تعلن انسحابها من المنافسة وتكشف السبب

أعلنت المرشحة زهرة اللهيان ذات التوجهات الأصولية انسحابها من سباق الانتخابات الرئاسية بإيران، وأرجعت السبب إلى “الحفاظ على وحدة الجبهة الثورية فتضيق بذلك دائرة التنافس على كرسي الرئاسة”.

– المرأة الوحيدة المرشحة في انتخابات الرئاسة الإيرانية تعلن انسحابها

ونشرت اللهيان، بيان انسحابها من السباق الرئاسي، على حسابها على منصة “إكس”، وأشارت إلى أن هذا القرار جاء من أجل “الحفاظ على وحدة الجبهة الثورية مع دعم المرشحين الذين يثق بهم الشعب والعلماء والنخب”.

وقالت: “مع الأخذ في عين الاعتبار وجود القوى الثورية الملتزمة والخبيرة كمرشحة للانتخابات الرئاسية الـ14، في هذه اللحظة التاريخية والحاسمة من الثورة، ومع تكريم ذكرى شهداء الخدمة والدعوة إلى أقصى قدر من المشاركة، وخاصة مجتمع المرأة في الانتخابات، من أجل الحفاظ على وحدة الجبهة الثورية مع دعم المرشحين الذين يثق بهم الشعب والعلماء والنخب، والتعبير عن امتنانا للنظرة الإيجابية والحكيمة لقائد الثورة الحكيم لوجود المرأة في مناصب الإدارة العامة، أعلن انسحابي من الترشح”.

وقبل أيام، أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي، في ختام اليوم الخامس والأخير لتقديم الترشيحات في الدورة الـ14 لانتخابات الرئاسة الإيرانية، أن عدد المتقدمين قد بلغ 80 شخصاً.

المرأة الوحيدة المرشحة في انتخابات الرئاسة الإيرانية تعلن انسحابها
المرأة الوحيدة المرشحة في انتخابات الرئاسة الإيرانية تعلن انسحابها

اقرأ أيضا:

)) وزير خارجية إيران بالإنابة يتحدى إسرائيل.. ويكشف موقف بلاده حال نشوب حرب مع لبنان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى