شاهد بالفيديواخبار السعودية

من داخل الحرم المكي.. السديس يثير تفاعلاً بما قاله عن الفلسطينيين بخطبة عيد الأضحى (فيديو)

أثار رئيس الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي في المملكة العربية السعودية عبدالرحمن السديس، تفاعلاً بين نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي بما قاله عن الفلسطينيين.

السديس يثير تفاعلاً بما قاله عن الفلسطينيين

وقال في خطبته عن الفلسطينيين: “معاشر الحجيج الميامين، تنعمون في هذا اليوم السعيد المبارك في نفحات الابتهاج والسرور والألفة والحبور والتزاور والاغتباط والأنس والنشاط وذلك فضل الله عليكم ورحمته، ولكن لا يحملنا ذلك على تناسي مآسي إخواننا المستضعفين وأحبتنا المكلومين في فلسطين وأكناف المسجد الأقصى حيث يعانون الدمار والحصار والتشريد والتقتيل والطغيان”.

 


وأضاف: “لا نشكو إلى لله أوصابنا فسود النوائب لطالما أسفرت عن نيل الأماني والرغائب، والخطب الجلل بريد لأزكى الأمل بإذن الله عز وجل”.

 


وتوافد حجاج بيت الله الحرام إلى مشعر منى مع بزوغ فجر الأحد، مهللين مكبرين، تملأ قلوبهم الفرحة والسرور، بعد أن منّ الله عليهم بالوقوف على صعيد عرفات، وقد أدّوا الركن الأعظم من أركان الحج، ثم باتوا ليلتهم في “مزدلفة”.

وبعد وصول الحجاج إلى مشعر منى، شرعوا في رمي جمرة العقبة، حيث يأتي رمي الجمار تذكيراً بعداوة الشيطان الذي اعترض نبي الله إبراهيم عليه السلام في هذه الأماكن، فيعرفون بذلك عداوته ويحذرون منه.

وبعد أن يفرغ الحجاج من رمي جمرة العقبة يشرع لهم في هذا اليوم أعمال النحر، حيث يبدأون بنحر هديهم ثم بحلق رؤوسهم ثم الطواف بالبيت العتيق والسعي بين الصفا والمروة.

وبعد ذلك يستمر الحجاج في إكمال مناسكهم فيبقون أيام التشريق في منى يذكرون الله كثيرًا ويشكرونه أن منّ عليهم بالحج، ويكملون رمي الجمرات الثلاث يبدأون بالصغرى ثم الوسطى فالكبرى كل منها بسبع حصيات.

ووفق وكالة الأنباء السعودية “واس”، نجحت مراحل تنقل الحجاج بين المشاعر بعد أداء مناسكهم بأمن وأمان ويسر وسهولة، وفق الاشتراطات والإجراءات الوقائية والاحترازية.

السديس
من داخل الحرم المكي.. السديس يثير تفاعلاً بما قاله عن الفلسطينيين بخطبة عيد الأضحى (فيديو)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى