الشأن السوري

تحرير الشام تُخلي منازل مدنيين في كفرنبل لتحويلها لمقرات عسكرية، والتفاصيل!!

تشهد محافظة إدلب حالة من التخبط، وخصوصًا في صفوف المدنيين المقيمين في المناطق الجنوبية والجنوبية الشرقية، مع اكتظاظ كبير جدًا في المناطق الشمالية بالسكان والنازحين.

بالإضافة إلى بقاء أعداد كبيرة من أهالي المنطقة داخل منازلهم رغم القصف المتواصل كبلدات “كفرنبل، حيش، كفروما، كفرسجنة”، فيما شهدت بلدات “جرجناز، التح” نزوحاً كاملاً لأهاليها، تخوفًا من أي تقدّم للنظام على محاور المناطق.

ووسط تردّي الأوضاع الإنسانية للأهالي والسكان في المناطق المذكورة، بدأت هيئة تحرير الشام بوضع نقاط رباط وتدشيم بعض المواقع في المناطق الجنوبية والجنوبية الشرقية من إدلب، القريبة من خطوط النار، وتقوم بإخراج أهالي وسكان بعض المنازل بذريعة تحويلها لمقرات عسكرية.

قال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في إدلب، عبدالله أبو علي، إنَّ هيئة تحرير الشام قامت بطرد أهالي بعض المنازل في المنطقة الواقعة خلف معمل السجاد، بمدينة كفرنبل، بهدف تحويل منازلهم إلى نقاط ومقرات عسكرية للهيئة.
وأشار إلى أنَّ معظم الأهالي الذين تمَّ طردهم من منازلهم، هم من المسنين والعُجّز.

وأوضح مراسل الوكالة أنَّ هيئة تحرير الشام تقوم باتخاذ عدة مناطق قريبة من خطوط الاشتباك، كـ نقاط تدشيم وتحصين وتزويد عدد العناصر، لصدِّ أي اقتحام، فيما تبقي بعض النقاط كـ خطوط إسناذ خلفية، كـ المناطق التي تتعرض للقصف مثل كفرنبل و حاس وركايا و حيش.

في حين، ذكرت مصادر محليّة لوكالة ستيب الإخبارية أنَّ من نفّذَ عمليات إخلاء منازل المدنيين في كفرنبل، هم “جيش عمر” التابع لهيئة تحرير الشام، حيث بدأت العملية صباح أمس السبت، وقام عناصر الجيش بالدخول إلى المنازل “الخالية” من أهلها، بهدف تجهيزها وتهيأتها لتصبح مقرات عسكرية لهم.

وأضافت المصادر، أنه وبعد علم أصحاب المنازل بدخول الهيئة إلى منازلهم، عاد البعض منهم إلى المنطقة مع عائلاتهم محاولين منع الهيئة من التمركز في منازلهم، ليقوموا بعدها بالنزوح مرة أخرى إلى مناطق قريبة من المدينة.

تحرير الشام تُخلي منازل مدنيين في كفرنبل لتحويلها لمقرات عسكرية، والتفاصيل!!

اقرأ بعد ذلك : 


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى