اخبار سورياسلايد رئيسي

برلماني سوري يستخف بالمعارضة السورية: خروجها من اللجنة الدستورية لن يؤثر

كشف برلماني سوري، بعد الإعلان عن تشكيل اللجنة الدستورية السورية، أمس الثلاثاء، عن نوايا المعارضة السورية والأمم المتحدة في معارضة اللجنة الدستورية وعدم خروجها إلى النور.

قال “محمد خير عكام”، عضو مجلس الشعب السوري وأستاذ القانون الدولي، اليوم الأربعاء، إن “لجنة النظر في الدستور تمّت بموافقة الحكومة السورية ولم يتدخل بها أحد، وهي التي دفعت في اتجاه التشكيل”.

مضيفاً :” بينما كانت المعارضة والأمم المتحدة ضد خروج تلك اللجنة إلى النور، ومازالت القوى الداعمة لهذه الحالة تريد أن تحقق بعض أهدافها عن طريق هذه اللجنة”.

مضيفاً في سياق حديثه لــ “سبوتنيك”، أن “مقاعد المعارضة في لجنة صياغة الدستور السوري قد لا ترضي الجميع، ونجاح تلك اللجنة مرهون بعدّة عوامل ومنها ما قاله وزير الخارجية والمغتربين وليد المعلم، بأنه يجب ألا يتدخل أحد في عملها، لأنها خيار بين السوريين للاتفاق على إصلاحات دستورية”.

منوّهاً :”إذا شعرنا بأن أحد يتدخل في عملها فسوف يكون لنا موقف، لأن هذا يعد مخالفة للقرار الأممي 2254″. 

لافتاً القول :”العقبة الأخرى، هي أن بعض المعارضة تريد الانسحاب من اللجنة وهذا شأنهم، وأنا أعلم أن هذا التهديد بالانسحاب لن يؤثر وخاصة أن الدولة راعت عند عملية التشكيل بأن تشتمل اللجنة على كل مكونات الدولة السورية من مناطقية وطائفية وسياسية وذلك في الـ 50 عضو التي قامت بتسميتهم، لأننا نعتبر أن كل من هو متواجد على الأرض السورية ويحمل صفة مواطن، ليس لدينا مشكلة من مشاركته في هذا العمل الوطني. 

وأكد خلال حديثه على وجود صراع داخلي بين السوريين في الجوانب السياسية أو العسكرية، قائلاً :”الحرب الدائرة هي حرب تشن على سوريا بدعم من دول خارجية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى