اخبار سوريا

“الإعدام” حكم لبناني لـ8 متهمين بتفجيرات طرابلس بينهم ضابطان في المخابرات السورية

أصدرت هيئة المجلس العدلي اللبناني، الخميس، الحكم بالإعدام لـ 8 متهمين بينهم ضابطان في مخابرات النظام السوري؛ وذلك بجريمة تفجيري مسجدي “التقوى” و”السلام” في مدينة طرابلس اللبنانية.
 
حيث وقع التفجيرين في المسجدين المذكورين بتاريخ 23/أكتوبر 2013، واللذين أوديا بحياة 47 شخصاً وسقوط نحو 500 جريح، إلى جانب إلحاق أضرار مادية كبيرة في المحيط.
 
وعليه جرّمت الفقرة الحكمية الصادرة عن المجلس كل من المتهمين، النقيب السوري محمد علي علي (ضابط مخابرات لصالح فرع فلسطين)، والضابط (ناصر أحمد جوبان مسؤول لدى فرع الأمن السياسي) إلى جانب ستة متهمين آخرين.
 
واستند المجلس لجناية المادة 335 عقوبات وبجناية المادة 549 الفقرتين 1 و7 معطوفة على المادة 201 عقوبات ومعاقبة كل منهم بالإعدام.
مطالباً في حكمه على “التأكيد على إنفاذ مذكرات إلقاء القبض في حق المتهمين الفارين خضر العيروني والنقيب السوري محمد علي علي، والضابط ناصر جوبان وحيان رمضان وأحمد مرعي وسلمان أسعد”.
وصدر الحكم اللبناني غيابياً بحق المتهمين: “مصطفى حوري، أحمد مرعي، حيان رمضان، خضر شدود، سلمان أسعد، النقيب محمد علي، سمير حمود، الضابط ناصر جوبان، وخضر العيروني، وبمثابة الوجاهي في حق باقي الفرقاء، وقد أفهم علنا بحضور ممثل النيابة العامة التمييزية”.
وكان قاضي التحقيق العدلي اللبناني، قد أصدر القرار الاتهامي في قضية تفجير مسجدي “التقوى” و”السلام” في طرابلس، وسمى فيه الضابطان في المخابرات السورية النقيب “محمد علي علي” من “فرع فلسطين” و”ناصر جوبان” المسؤول في فرع الأمن السياسي كمخططين للتفجيرين المذكورين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى