منوعسلايد رئيسي

انتهاء تاريخ الصلاحية لا يعني أن الأغذية باتت فاسدة.. إليك أبرز المواد التي تدوم طويلاً

ينشغل الناس دائماً بتاريخ انتهاء صلاحية المنتجات ويقومون برميها ما إن تجاوزت الصلاحية يوم أو يومين، وباتت الأسئلة عن مدة الاحتفاظ بالمنتجات الغذائية والأطعمة في المنزل، والوقت المناسب للتخلص منها، تزداد خلال فترة الحجر الصحي.

أوضحت وزارة الزراعة الأميركية، أن وضع تواريخ لصلاحية المنتجات، عملية طوعية لجميع تلك المواد (باستثناء الأغذية المخصصة للأطفال)، وإنه لا توجد دائماً علاقة بين تلك التواريخ وسلامة المنتجات.

ولفتت إلى أن تلك التواريخ تُلحق من واقع «غلبة ظن» الشركات المصنّعة بشأن وقت تراجع المنتج الغذائي عن درجة الجودة المُثلى، ليس إلا، بحسب تقريرٍ لصحيفة الشرق الأوسط.

وأكّدت الوزارة، أن هناك منتجات ينبغي عدم القلق بشأن وقت صلاحيتها مثل الخل، والعسل، والفانيليا، والسكر، والملح، وغير ذلك، مشيرةً إلى أن هناك منتجات أخرى سريعة التعفن، مثل خبز السوبر ماركت المصنوع باستخدام الزيوت (والمواد الحافظة)، الذي يمكن أن يستمر صالحاً للاستخدام داخل الثلاجة لمدة أسابيع فقط.

اقرأ أيضاً : أطعمة يُقبل عليها الصائمون في رمضان تجنّب تناولها !

ونوّهت، أن الفاصوليا والعدس المجفف آمنين للتناول بعد سنوات من الشراء، لكنّ صلابة قشرتها الخارجية تزيد مع الوقت، ثم تستغرق وقتاً أطول في الطهي.

شاهد أيضاً : الأغذية الفاسدة تغزو مخيمات الساحل والسبب ” تجار الموت “

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى