اخبار العالماخبار العالم العربياخبار سورياملخص أحداث سوريا اليومي

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الجمعة29/10/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءً على الصعيد العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

 

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الجمعة29/10/2021

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

  • طبول الحرب تقرع شمال وشرق سوريا وقسد تضع خططها مع وصول تعزيزات المعارضة الموالية لأنقرة

يبدو أنّ طبول الحرب بدأت تقرع في شمال وشرق سوريا، في وقتٍ بدأت فيه قوات سوريا الديمقراطية “قسد” بوضع خططها استعداداً للقادم، فقد دخلت بالفعل تعزيزاتٌ عسكرية

ضخمة لفصائل المعارضة الموالية لأنقرة، مساء أمس، من الأراضي التركية باتجاه مناطق ما يُعرف بـ “نبع السلام”.

وتشهد خطوط التماس بين “قسد” والنظام السوري من جهة، والجيش التركي والفصائل الموالية لأنقرة من جهةٍ أخرى، حالةً من التوتر العسكري وسط تحشيداتٍ لكلا الطرفين.

========تكملة الخبر ========

  • رئيس الائتلاف السوري يطالب بفتح تحقيق “فوري” باختلاس النظام السوري ملايين الدولارات

طالب رئيس الائتلاف السوري المعارض سالم المسلط، اليوم الجمعة، في تغريدة عبر صفحته الرسمية على منصة “تويتر” بفتح تحقيق باختلاس النظام السوري أموال المساعدات الدولية.

وقال المسلط: “كل دولار من المساعدات الدولية يسرق النظام السوري نصفه من خلال التلاعب بسعر الصرف”.

وأضاف: “نطالب بتحقيق فوري باختلاس ملايين الدولارات من المساعدات، والتعامل مع الملف بقدرٍ عالٍ من الانتباه كي لا تتحول المنظمة الدولية إلى وسيلة لتمويل النظام وميليشياته في قتل الشعب السوري”.

========تكملة الخبر ========

  • محاكمة لاجئ سوري في ألمانيا متهم بممارسات ضد الإنسانية والمشاركة في حصار كفريا والفوعة

قالت وسائل إعلام غربية، أمس الخميس، إن ألمانيا بدأت تحاكم لاجئ سوري بتهمة انتماءه لإحدى الفصائل المعارضة قبل سفره وطلب اللجوء.

وذكرت أن المكتب المركزي لحماية الدولة في مدينة هامبورغ الألمانية، اتهم لاجئ سوري يبلغ من العمر 27 عاماً بالضلوع في جرائم ضد الإنسانية، أمام مجلس الشيوخ الجنائي الثامن للمحكمة الإقليمية الهانزية العليا في هامبورغ.

وأشارت إلى أن التهمة بمشاركة الموجهة إلى اللاجئ السوري تتضمن أنه كان عضواً بإحدى فصائل المعارضة في إدلب موضحة أنه انضم إليها في 9 من آب عام 2015، واتهم أيضاً بالمشاركة في حصار القرى التي كانت تسيطر عليها قوات النظام السوري في بلدتي الفوعة وكفريا، حتى نهاية أيلول عام 2015.

========تكملة الخبر ========

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

  • دبلوماسيون: “ضوء أخضر روسي” ساهم بـ”انقلاب السودان”… وأول تعليق لبايدن بشأن استيلاء الجيش على السلطة

كشف دبلوماسيون، الخميس، عمّا شهدته دوائر صنع القرار في الخرطوم، قبل ساعاتٍ فقط من انقلاب السودان الذي نفّذه العسكر وسيطر فيه الجيش على مفاصل الحكم بالبلاد بعد حلّه الحكومة، وصلة تلك التطورات بـ”ضوء أخضر روسي”، فيما علّق الرئيس الأمريكي، جو بايدن على استيلاء الجيش على السلطة.

وفي التفاصيل، بيّن دبلوماسيون أنّ مبعوث الرئيس الأمريكي جو بايدن الخاص إلى منطقة القرن الإفريقي، جيفري فيلتمان، الذي صادف وصوله إلى العاصمة السودانية قبل الانقلاب بيوم فقط، قدّ حذّر قادة الجيش السوداني من اتخاذ أي إجراءاتٍ ضدّ الإدارة المدنية المُشرفة على عملية الانتقال الديمقراطي في البلاد، إلا أنّ قادة الجيش لم يأخذوا بتلك النصائح وإنما عكفوا لتطبيق خطة تهدف للسيطرة على السلطة.

========تكملة الخبر ========

  • شاهد أول تعليق لـ مرتضى منصور على شائعة وفاته وطلب توجه به إلى الحكومة المصرية (فيديو)

ردّ رئيس نادي الزمالك المصري السابق، مرتضى منصور، اليوم الجمعة، على شائعة وفاته، مشيراً إلى أنّ تلك الشائعة الغرض منها إزعاج أسرته وجماهيره.

 وخلال مقطعٍ مصور بثه عبر صفحاته الرسميّة على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي قال مرتضى: “أنا الحمد لله بخير والمرض والصحة والموت حاجة بتاعت ربنا، والمقصود من الشائعة ليس مرتضى بل أسرة مرتضى وعائللته وجماهيره”، على حدّ تعبيره.

========تكملة الخبر ========

  • مصادر مقربة من حمدوك تكشف موقفه من استلام رئاسة الحكومة السودانية التي يرتب لها البرهان

كشفت مصادر مقربة من رئيس الوزراء السوداني السابق، عبد الله حمدوك، اليوم الجمعة، موقف الأخير من استلام رئاسة الحكومة السودانية التي يرتب لها البرهان.

وفي التفاصيل، أفادت مصادر مقربة من “حمدوك” لوسائل إعلامية، بأنّ: “حمدوك تؤكد رفضه لأن يكون رئيساً للحكومة السودانية التي يرتب البرهان للإعلان عنها”.

وأضافت تلك المصادر: “حمدوك يرفض إعادة تكليفه برئاسة الحكومة دون مشاورات مع الأحزاب السياسية”.

========تكملة الخبر ========

  • الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات على ثلاثة لبنانيين.. من هم وبماذا تورطوا؟

فرضت وزارة الخزانة الأمريكية، مساء أمس الخميس، عقوبات على ثلاثة لبنانيين (رجلا أعمال ونائب برلماني).

وأعلن مكتب مراقبة الأصول الأجنبية في وزارة الخزانة الأمريكية عن فرضه عقوبات على النائب في البرلمان اللبناني جميل السيّد ورجلي الأعمال اللبنانيين جهاد العرب وداني خوري.

ولفت المكتب في بيان صادر عنه إلى أنّ الشخصيات الثلاثة استفادوا من تفشي الفساد والمحسوبية، فأغنوا أنفسهم على حساب اللبنانيين ومؤسسات الدولة.

========تكملة الخبر ========

  • الرئيس اللبناني يوجه طلباً رسمياً إلى موسكو.. وهذا ما ناقشه مع السفير الروسي ببيروت

قالت الرئاسة اللبنانية، اليوم الإثنين، إنَّ الرئيس ميشال عون عرض مع السفير الروسي في لبنان ألكسندر روداكوف، العلاقات اللبنانية الروسية وسبل تطويرها في المجالات كافة.

عون يلتقي روداكوف 

وأضافت الرئاسة: “‏الرئيس عون طلب رسمياً من السفير الروسي إبلاغ بلاده رغبة لبنان في الحصول على صور الأقمار الصناعية العائدة ليوم الانفجار الذي وقع في مرفأ بيروت”.

========تكملة الخبر ========

  • بالفيديو|| ميليشيا الحوثي تقتل طفلاً أثناء إحضاره الماء لأسرته.. والإرياني يكشف حصيلة استهداف منزل زعيم قبلي

قتل 13 شخصاً بينهم طفل، في هجوم صاروخي شنّه الحوثيون واستهدف منزل زعيم قبلي موال للحكومة المعترف بها دولياً جنوب مدينة مأرب الاستراتيجية.

وأدان وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، استهداف ميليشيا الحوثي منزل الشخصية الاجتماعية عبداللطيف القبلي نمران المرادي بمنطقة العمود في مديرية الجوبة محافظة مأرب بصاروخ باليستي، والذي أدى إلى مقتل 12 شخصاً بينهم اثنين من أبناءه وإصابة آخرين في حصيلة أولية‏.

وأوضح الإرياني أن ميليشيا الحوثي تواصل قصف القرى ومنازل المواطنين في مديرية الجوبة بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة بشكل ممنهج ومتعمد للإيقاع بأكبر قدر من الضحايا بين المدنيين.

========تكملة الخبر ========

  • السعودية.. إحباط 3 محاولات لتهريب كميات ضخمة من حبوب الكبتاغون عبر منفذ الخفجي

أعلنت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، اليوم الجمعة، عن إحباط 3 محاولات لتهريب أكثر من 961 ألف حبة كبتاجون عبر منفذ الخفجي بعد العثور عليها مخبأة في مركبات قادمة إلى المملكة العربية السعودية.

وأوضحت الهيئة في بيان: “أثناء إجراء عملية التفتيش لإحدى المركبات قام المُهرب قائد المركبة بإشعال النار بمركبته سعيًا منه لطمس المضبوطات التي بداخلها، وبعد إخماد الحريق جرى استكمال تفتيش المركبة وعُثر على 208.092 حبة كبتاغون كانت مُخبأة في أجزاء متفرقة من المركبة”.

========تكملة الخبر ========

  • نائب لبناني يهدد جورج قرداحي إذ “لم يستقل” وتيار المستقبل يصدر بياناً خاصّاً ضده

هدد نائبٌ لبناني، وزير الإعلام في بلاده، جورج قرداحي، اليوم الجمعة، في حال لم يستجب لطلبٍ باستقالته، في حين أصدر “تيار المستقبل” بياناً خاصاً يوضح فيه موقفه الرسمي من تصريحات قرداحي الأخيرة التي أثارت جدلاً كبيراً.

وفي التفاصيل، لوّح عضو كتلة اللقاء الديمقراطي، النائب فيصل الصايغ، بطلبٍ استقالة وزير الإعلام اللبناني، جورج قرداحي، على خلفية تصريحاته، وذلك من خلال منشورٍ عبر حسابه الرسمي في موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، حيث هدد الوزير بطرح الثقة فيه داخل مجلس النواب إن لم يبادر هو بالاستقالة من تلقاء نفسه.

========تكملة الخبر ========

  • بالفيديو|| بعنوان “دفي قلوبهم”.. اليوتيوبر أبو فلة يطلق حملة تبرعات لجمع مليون دولار للاجئين

أعلن “اليوتيوبر أبو فلة”، عن قيامه بحملة لجمع 1 مليون دولار للتبرع للاجئين، بمناسبة تخطيه حاجز الـ20 مليون متابع، وحدد موعد البث المباشر، اليوم الجمعة، مشيراً إلى أنه لن يتوقف إلى أن يجمع المبلغ كاملاً.

نشر اليوتيوبر أبو فلة على قناته على يوتيوب بمناسبة تخطيه الـ 20 مليون متابع فيديو ذكر من خلاله بما استطاع تقديمه للمحتاجين عندما تخطى حاجز الـ 10 مليون، حيث ساهم بجمع التبرعات لإجراء عمليات جراحية لألف مصاب بماء العين، إضافة إلى بناء 57 بيت للاجئين، وكفالة عدد من الأيتام.

========تكملة الخبر ========

  • بالفيديو والصور|| شاهد إحدى أكبر لوحات الفسيفساء المتصلة في العالم على أرضية قصر هشام بن عبد الملك في فلسطين

قالت صحيفة “ذا غارديان”، أمس الخميس، إن السلطة الفلسطينية كشفت النقاب عن واحدة من أكبر الأرضيات المشكلة من الفسيفساء المتصلة في العالم، في مدينة أريحا بالضفة الغربية المحتلة، بعد قضاء سنوات من العمل على ترميمها.

وذكرت أن الفسيفساء الشاسعة التي تشبه السجادة الجميلة، تمتد إلى 836 متراً مربعاً من أرضية قصر هشام، وهو قلعة صحراوية أموية إسلامية يعود تاريخها إلى القرن الثامن الميلادي.

========تكملة الخبر ========

  • مع دعوات لمليونية.. البرهان يتحدث عن طريقة للتظاهر ويكشف عن مصير المعتقلين

فيما دعا أنصار الحكم المدني في السودان، لتعبئة عامة ومظاهرات “مليونية” غداً السبت، ضد انقلاب العسكر بقيادة الفريق أول عبد الفتاح البرهان، أعلن الأخير اليوم الجمعة، أنه لا يوجد أي اعتراض على “التظاهر السلمي”.

وقال القائد العام للجيش السوداني، عبد الفتاح البرهان، إن “هذا حق مكفول ومشروع، ومتى كانت المظاهرات سلمية القوات الأمنية لن تتدخل”.

وفي السياق، ذكر البرهان في تصريحات لوسائل إعلام روسية، إن لجنة قانونية ستبت في مصير المسؤولين الذي ألقي القبض عليهم هذا الأسبوع في أعقاب حل مجلسي السيادة والوزراء.

وأضاف “من وجدت اللجنة في مواجهته تهمة سيُحال إلى الأجهزة العدلية، ومن لم تجد في مواجهته تهمة سيُخلى سبيله”.

========تكملة الخبر ========

  • واشنطن تتخذ مجموعة من الإجراءات بشأن السودان وتُشير إلى دولة قد تستفيد من الانقلاب

أعلنت واشنطن اليوم الجمعة، أنه “لن يتم تخفيف الديون عن السودان ما دام العسكريون يحاولون إدارة البلاد بمفردهم”، حسبما قال مسؤول رفيع بالخارجية الأمريكية لـ“رويترز”.

وأضاف المسؤول الأمريكي، أن واشنطن تدعو قوات الأمن السودانية للامتناع عن أي شكل للعنف ضد المحتجين غداً، كما تطالبها بخطوات لضمان عودة الحكومة.

وتابع أن “تعاطي الجيش السوداني مع الاحتجاجات المنتظرة السبت ستكون مؤشراً على نواياه.

كذلك أشار إلى أن “إثيوبيا قد تحاول الاستفادة من انقلاب السودان فيما يخص الخلافات الحدودية”.

========تكملة الخبر ========

  • بالفيديو || تحرك إسرائيلي على الحدود مع لبنان.. استنفار كبير وإلقاء قنابل ضوئية

وجه الجيش الإسرائيلي اليوم الجمعة، تعليمات لسكان المناطق الحدودية مع لبنان بالبقاء في منازلهم إثر تسجيل “حادث أمني”.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية “كان” إن “سكان عدة أحياء أمروا بالبقاء في منازلهم بعد الاشتباه في أن رجلاً عبر سياجاً حدودياً في المنطقة، فيما تجري قوات الجيش الإسرائيلي عمليات مسح”.

========تكملة الخبر ========

  • السعودية تتخذ 3 خطوات صارمة تجاه لبنان على خلفية تصريحات جورج قرداحي

أفادت وكالة الأنباء السعودية الرسمية، واس، اليوم الجمعة، بأن المملكة قررت استدعاء السفير في لبنان للتشاور.

وأضافت ذات المصادر أنّ الممكلة طلبت من سفير لبنان لدى المملكة المغادرة خلال ال 48 ساعة القادمة، وقررت وقف كافة الواردات اللبنانية إلى المملكة. 

وجاء تلك الإجراءات على خلفية الأزمة التي تسبب بها وزير الإعلام اللبناني، جورج قرداحي، بعد تصريحات مساندة لميليشيا الحوثي واتهم بها تحالف دعم الشرعية العربي بقيادة السعودية بارتكاب جرائم.

========تكملة الخبر ========

  • صحيفة تكشف عن سيناريوهات يستعد لها الجيش الإسرائيلي لمواجهة الفصائل في غزة

قالت صحيفة “معاريف” العبرية، اليوم الجمعة، إن الجيش الإسرائيلي يستعد لسيناريو جديد للمواجهة المقبلة مع حركة حماس الفلسطينية في قطاع غزة.

وأوضحت الصحيفة أن “فرقة غزة” التابعة للجيش الإسرائيلي أجرت هذا الأسبوع، مناورة حاكت فيها عدداً من السيناريوهات، من بينها قيام عناصر حماس بتفجير الجزء العلوي من الجدار الحدودي بوساطة سيارات مفخخة كبيرة واختراق الحدود.

ويصل طول الجزء العلوي من الجدار الحدودي والمصنوع من الفولاذ، إلى نحو 65 كيلومتراً، بينما يرتفع 6 أمتار ممتداً من شاطئ زكيم شمال قطاع غزة إلى معبر كرم أبو سالم في الجنوب.

========تكملة الخبر ========

  • وليد جنبلاط يطالب بإقالة جورج قرداحي قبل فوات الأوان والتسبب بكارثة

طالب وليد جنبلاط، رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي، اليوم الجمعة بإقالة وزير الإعلام اللبناني في حكومة نجيب ميقاتي، جورج قرداحي بعد الأزمة التي تسبب بها.

وقال جنبلاط خلال حسابة على موقع تويتر: “‏وليد جنبلاط عبر “تويتر”: كفانا كوارث اقيلوا هذا الوزير الذي سيدمر علاقاتنا مع الخليج العربي قبل فوات الأوان.

وأضاف: ‏إلى متى سيستفحل الغباء والتآمر والعملاء بالسياسة الداخلية والخارجية اللبنانية.

========تكملة الخبر ========

أخبار اليوم في العالم 👇👇

  • رئيس الوزراء اليوناني يتوجه بطلب للاتحاد الأوروبي بخصوص تركيا ويكشف سلوكاً يشجعها على تعسفها

توجه رئيس الوزراء اليوناني، كيرياكوس ميتسوتاكيس، اليوم الجمعة، بطلب إلى الاتحاد الأوروبي بخصوص تركيا كاشفاً عن سلوكٍ يتبعه الاتحاد يعتبر مشجعاً لتركيا على تعسفها وغطرستها. 

وفي التفاصيل، دعا رئيس الوزراء اليوناني دول الاتحاد الأوروبي إلى اتخاذ موقفٍ أكثر صرامة تجاه تركيا، مشيراً إلى أنّ ” الاعتدال الغربي يبدو أنه يشجع سلوك تركيا التعسفي”، على حدّ تعبيره.

إلى ذلك، شدد رئيس وزراء اليونان على أنّ بلاده “لن تتسامح مع التهديدات لحقوقها السيادية”.

========تكملة الخبر ========

  • أسهم “فيسبوك” تقفز بعد إعلان زوكربيرغ تغيير اسمها إلى ميتا Meta فما المقصود بالاسم الجديد

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك، مارك زوكربيرج، في حديثه في المؤتمر السنوي للواقع الافتراضي والمعزز للشركة، يوم الخميس، عن تغيير اسمها من فيسبوك إلى ميتا.

قال مارك زوكربيرج إن فيسبوك “علامة تجارية شهيرة لوسائل التواصل الاجتماعي ولكن بشكل متزايد، لا تشمل كل ما نقوم به”.

وأضاف: “من الآن فصاعدًا، سنكون ميتافيرس أولاً، وليس فيسبوك أولاً.”

ويعكس ذلك دفع الشركة لبناء عالم افتراضي مملوء بــِ “الأفاتار الرقمي” يُعرف باسم metaverse (مستقبل الانترنت والحياة الافتراضية).

========تكملة الخبر ========

  • عقوبات أمريكية جديدة على أفراد وكيانات إيرانية

فرضت وزارة الخزانة الأمريكية اليوم الجمعة، عقوبات جديدة استهدفت 4 أفراد وكيانين في إيران وسفينة تبحر تحت علم ليبيريا.

وأشارت وزارة الخزانة إلى أن الحزمة الجديدة من العقوبات تتعلق بملفات مكافحة الإرهاب وإيران ومنع انتشار الأسلحة، ونشرت القائمة السوداء الجديدة على موقعها الإلكتروني.

وذكرت الخزانة أن كلا الشركتين الإيرانيتين وثلاثة من المواطنين المدرجين على القائمة السوداء مرتبطين بالحرس الثوري، وأما الشخص الأخير فهو مرتبط بإحدى هاتين الشركتين.

وأما بخصوص الناقلة OMAN PRIDE المدرجة على القائمة، فسبق أن تعرضت لعقوبات أمريكية بدعوى تورطها في تهريب النفط الإيراني.

========تكملة الخبر ========

  • بادين يصل روما للمشاركة بـ “قمة العشرين” الأولى من نوعها بعد الجائحة وتساؤلات حول جدواها

أفادت وسائل إعلامية بوصول الرئيس الأمريكي، جو بايدن، إلى العاصمة الإيطالية روما، اليوم الجمعة، وذلك في إطار مشاركته في قمة العشرين المقرر عقدها يومي غدٍ السبت وبعد غدٍ الأحد.

وفي التفاصيل، ذكرت وكالة الأنباء الإيطالية “أكي”، اليوم، أنّ جدول الأعمال المُعلن للرئيس الأمريكي يشمل عدداً من اللقاءات على رأسها لقاؤه مع البابا فرانسيس ورئيس الجمهورية الإيطالي سيرجو ماتاريلا ورئيس الوزراء ماريو دراجي، وكذلك نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون.

وقبل أن يغادر واشنطن، طرح بايدن خطته البالغة 1.750 مليار دولار للرعاية الاجتماعية والتغيّر المناخي، فيما رافقه خلال رحلته لروما وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، ومستشار الأمن القومي، جيك سوليفان، إلى جانب عددٍ من المسؤولين الأمريكيين الآخرين.

========تكملة الخبر ========

  • اليونان تبدأ بـ “أكبر عملية” إنقاذ للمهاجرين شرق المتوسط

أعلن خفر السواحل اليوناني، اليوم الجمعة، أنه بدأ بعملية إنقاذ سفينة شحن تحمل نحو 400 مهاجر بعد أن أرسلت السفينة إشارة استغاثة قبالة ساحل جزيرة كريت.

ونقل خفر السواحل اليوناني عن ركاب قولهم إن السفينة التي ترفع العلم التركي أبحرت من تركيا، ووصف عملية إنقاذها بأنها “واحدة من أكبر عمليات البحث والإنقاذ التي تمت في شرق البحر المتوسط”.

وقالت السلطات إن العمل جار لسحب السفينة إلى البر لكن لم تفصح عن مزيد من التفاصيل. ولم تُعلن إلى الآن جنسيات الركاب.

========تكملة الخبر ========

  • الرئيس الأمريكي: كنت أعتقد أن فرنسا على علم بصفقة الغواصات مع أستراليا

التقى الرئيسان الفرنسي إيمانويل ماكرون ونظيره الأمريكي جو بايدن الجمعة في سفارة فرنسا لدى الفاتيكان بالعاصمة الإيطالية روما في أول لقاء بينهما منذ أزمة الغواصات بين باريس وواشنطن.

وقال بايدن خلال لقاء مع ماكرون “ليس لدينا حليف أكثر وثوقاً من فرنسا”، مضيفاً “هناك إحساس بالالتزام إزاء فرنسا لأن هذا البلد هو قيمة مضافة في كل مكان”.

وأكد بايدن أنه لم يكن يعلم بأن فرنسا ليس لديها معلومات حول صفقة الغواصات مع أستراليا. 

========تكملة الخبر ========

  • الغارديان البريطانية… الشرق الأوسط يواجه “القيامة قريباً” وحتى مكة ستخلو من سكانها

كشفت صحيفة الغارديان البريطانية، اليوم الجمعة، أن الشرق الأوسط يواجه القيامة قريباً، مؤكدةً أن المنطقة لن تصلح للعيش نهاية القرن الحالي.

وتحدث الدبلوماسي في صحيفة “الغارديان” باتريك وينتور، بأن إعصار شاهين ضرب عُمان قبل فترة، وهو أول إعصار استوائي يصل إلى هذه النقطة غرباً إلى الخليج.

وأشار إلى أنّ البصرة جنوب العراق ظل التيار الكهربائي ينقطع بشكل متكرر، نتيجة درجة الحرارة هذا الصيف التي وصلت إلى 50 درجة مئوية، وهو ما أجبر السكان على التحرك في سياراتهم للحصول على البرودة.

وحطمت الكويت الرقم القياسي في أكثر الأيام حرارة عام 2016 وهي 53.6 درجة مئوية وكانت درجات الحرارة هذا الصيف مرتفعة جدا، وحدثت الفيضانات في جدة وفي الفترة الأخيرة بمكة في وقت زادت فيه معدلات الحرارة في السعودية بنسبة 2% والمعدل الأقصى لدرجات الحرارة بنسبة 2.5% منذ ثمانينات القرن الماضي.

========تكملة الخبر ========

  • قصر باكنغهام يصدر بياناً حول صحة الملكة إليزابيث

أكد قصر باكنغهام، اليوم الجمعة، في بيان بأن الملكة إليزابيث ستبقى خلال أسبوعين بعيدة من أجل الراحة بحسب نصيحة الأطباء.

وكانت قد أفادت أنباء بأن ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية اضطرت للتخلي عن هوايتها المفضلة ركوب الخيل قبل شهرين، بعد أن عانت من بعض المتاعب.

ودخلت الملكة إليزابيث التي ستحتفل بمرور 70 عاما على توليها العرش العام المقبل إلى المستشفى وأمضت ليلة كاملة أجريت لها فحوصات طبية بعد أن أمرها أطباؤها بضرورة أخذ راحة بشكل فوري.

========تكملة الخبر ========

  • آخر تطورات أزمة جيجي حديد وزين مالك بعد اتهام الأخير بضرب والدتها وإخضاعه لدورة التحكم بالغضب

ردت عارضة الأزياء العالمية، جيجي حديد، على الأخبار المتداولة حول تعرض والدتها للضرب من قبل خطيبها ووالد طفلتها، المغني زين مالك، مطالبة باحترام خصوصيتها عائلتها.

وقال المتحدث باسم، جيجي حديد: “جيجي تركز فقط بالوقت الحالي على الأفضل لابنتها خاي.. وتطالب بالخصوصية خلال هذا الوقت”.

وأوضح مصدر آخر أن هناك خلاف بين يولاندا وزين تحول إلى شكل عدائي، مضيفاً: “يولاندا مستاءة للغاية وقد تسببت في مشاكل مع زين وجيجي، لم تكن جيجي موجودة وقت الحادث، لذلك كان عليها الاستماع إلى كلا الجانبين”.

========تكملة الخبر ========


  • ضاحي خلفان يعلق على تصريحات جورج قرداحي

432

 

  • الظلم مازال مستمراََ على مسلمي الهند، وجماعات اليمين المتطرف تحرق الصحف والمساجد وتنهب بيوت المسلمين

 

الظلم مازال مستمراََ على مسلمي الهند، وجماعات اليمين المتطرف تحرق الصحف والمساجد وتنهب بيوت المسلمين
الظلم مازال مستمراََ على مسلمي الهند، وجماعات اليمين المتطرف تحرق الصحف والمساجد وتنهب بيوت المسلمين
  • في الذكرى ال 65 لمجزرة “كفر قاسم”، إسرائيل وعلى لسان رئيسها “إسحاق هيرتسوغ” تعتذر وتطلب العفو

1 22

فيديوغراف اليوم 👇👇

  • ميتا” فيسبوك يعلن ميلاد عالم جديد لن تخرج به من بيتك وأنت تجوب العالم” ميتافيرس” استعد للإنترنت المتفوق

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

– لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى