اخبار العالماخبار العالم العربياخبار سورياسلايد رئيسيشاهد بالفيديونشرة الأخبار اليومية

ملخص أخبار اليوم – السبت 11/06/2022

شهد الوطن العربي والعالم أحداث كثيرة كما أن الحرب الروسية الأوكرانية شهدت خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة، إليكم أهم أخبار اليوم:
ملخص أخبار اليوم
ملخص أخبار اليوم

ملخص أخبار اليوم في الوطن العربي👇👇

 

  • المرزوقي رئيس تونس السابق يؤدي طقوس ديانة “غريبة”.. ما هي الطاو؟

كشفت وسائل إعلام مصرية، اليوم السبت، عن قرارات مصرية جديدة حول تأشيرتها الإلكترونية تضمنت إضافة دول وشروط جديدة، فيما أرجع مسؤولون مصريون الإجراءات الجديدة إلى “جهود تعزيز السياحة في البلاد”.

وفقاً للإعلام المصري، فإن القرارات الجديدة جاءت ضمن المنشور الدوري رقم 97 لسنة 2022 تم تعميمه على كافة المنشآت الفندقية، اليوم.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • تسريبات إعادة تشكيل فصائل المعارضة جنوب سوريا لأهداف إسرائيلية أردنية

عادت محافظات الجنوب السوري إلى واجهة الأحداث مجدداً، لا سيما مع ازدياد التواجد الإيراني هناك في المناطق الحدودية، ما دق ناقوس الخطر لدى دول الجوار، وسربت أطروحات منها إعادة إحياء فصائل المعارضة جنوب سوريا.

وذكر مركز “جسور للدراسات”، نقلاً عن مصادر لم يسمها، بأنه “في ظلّ عدم قدرة أو رغبة روسيا على معالجة التهديدات التي تستهدف الحدود الأردنية، فإن الأردن قد يتجه إلى بحث خيارات بديلة لحماية أمنه القومي”.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • قتلى وإصابات بينهم أطفال بانفجار لغم شمال درعا

أفادت وسائل إعلام محلية، اليوم السبت، بمقتل 5 أشخاص وإصابة 30 آخرين نتيجة انفجار لغم أرضي بسيارتهم خلال العمل في الأراضي الزراعية شمال درعا.

وقال موقع تجمع أحرار حوران المحلي، إن 5 قتلوا و 30 أصيبوا إثر انفجار لغم أرضي من مخلفات قوات النظام بسيارة تقل أشخاص يعملون بحصاد القمح في محيط بلدة دير العدس شمالي درعا.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • قرارات مصرية جديدة حول التأشيرة الإلكترونية.. أضافت دولاً وألغت شروطاً

كشفت وسائل إعلام مصرية، اليوم السبت، عن قرارات مصرية جديدة حول تأشيرتها الإلكترونية تضمنت إضافة دول وشروط جديدة، فيما أرجع مسؤولون مصريون الإجراءات الجديدة إلى “جهود تعزيز السياحة في البلاد”.

وفقاً للإعلام المصري، فإن القرارات الجديدة جاءت ضمن المنشور الدوري رقم 97 لسنة 2022 تم تعميمه على كافة المنشآت الفندقية، اليوم.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • بعد جدل السفينة.. محتجون لبنانيون يرفعون مطالبهم على الحدود مع إسرائيل

طالب عدد من المحتجين اللبنانيين قرب الحدود مع إسرائيل بحماية الثروات الطبيعية للبلاد، رداً على دخول سفينة تنقيب إسرائيلية إلى حقل “كاريش” بهدف استخراج الغاز، وسط جدل في البلاد حول الخط 29.

وذكرت وسائل الإعلام اللبنانية أن الوقفة الاحتجاجية نُظمت في بلدة الناقورة قرب الحدودية مع جنوب لبنان، بعد ظهر اليوم السبت، للمطالبة بحماية ثروة البلاد البحرية وتعديل المرسوم رقم 6433، الذي يحدّد مساحة المنطقة المتنازع عليها بين لبنان وإسرائيل.

====اضغط لتكملة الخبر====

ملخص أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • وزير الدفاع الأمريكي يكشف نشاطاً صينياً مستفزاً قرب تايوان

صعّد وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، اليوم السبت، تجاه الصين، بعد ساعات من لقائه مع نظيره الصيني، وي فينغي، في سنغافورة، وندد بسياسة الصين العسكرية قرب تايوان بعد تهديدات بالعملية العسكرية الصينية في شبه الجزيرة التي تطالب بالاستقلال، رغم تأكيد الولايات المتحدة على مبدأ “الصين واحدة”، وهو مبدأ لا يعطي تايوان حق الاستقلال، بحسب بكين، فيما دق وزير الدفاع الياباني “جرس الإنذار” بالمنطقة.

وقال وزير الدفاع الأمريكي في قمة “شانغريلا” الأمنية في سنغافورة “نشهد إكراهاً متزايداً من جانب بكين، و زيادة مطردة في النشاط العسكري الاستفزازي والمزعزع للاستقرار قرب تايوان”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • “الهند تضطهد المسلمين” يتصدر الترند.. ورصاص الشرطة يستهدف المتظاهرين

تصدر هاشتاغ “الهند تضطهد المسلمين”، خلال الساعات القليلة الماضية، قائمة المواضيع الأكثر رواجاً على منصة “تويتر”، وذلك عقب انتشار مقاطع مصورة توثق اعتداء الشرطة الهندية على المسلمين خلال مظاهرة منددة بالتصريحات المسيئة للرسول الكريم.

وفقاً لنشطاء هنود، وردت أنباء عن احتجاجات من مدن هندية مختلفة، بما في ذلك العاصمة نيودلهي، يوم أمس الجمعة حيث سار المسلمون بعد صلاة العصر، ورفعوا شعارات مناهضة للحكومة ودعوا إلى اعتقال أعضاء حزب بهاراتيا جاناتا الذي ينتمي إليه رئيس الوزراء ناريندرا مودي.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • قوات عسكرية روسية قرب حدود أمريكا بقرار من دولة جارة يشعل الصراع

أثار قرار رئيس دولة نيكارغوا القاضي بالسماح بإقامة واستقبال قوات عسكرية أجنبية في بلاده، الجدل وسرعان ما تلقفته وسائل إعلام روسية مشيرةً إلى مشروع روسي قديم حول وصول قوات عسكرية روسية وإقامة قواعد هناك، مما يجعلها أقرب قاعدة عسكرية روسية على أراضي الولايات المتحدة الأمريكية، ويعيد للأذهان أزمة الصواريخ الكوبية إبان الحرب الباردة، والتي ألمحت إليها روسيا أيضاً.

وأصدر رئيس نيكاراغوا دانييل أورتيغا مرسوماً يسمح باستقبال قوات عسكرية أجنبية على أراضي بلاده، إلا أنه اشترط أن تكون لأغراض إنسانية، ويشمل هذا القرار القوات الروسية على غرار دول أخرى.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • اتفاق إيران النووي كان على بعد 5 دقائق.. مندوب روسيا يكشف ما حصل

أوضح مندوب روسيا لدى المنظمات الدولية، ميخائيل أوليانوف، اليوم السبت، أن اتفاق إيران النووي كان على بعد 5 دقائق، رافضاً وصفه بالـ “ميّت”، رغم وقف العمل به منذ سنوات، بعد انسحاب الولايات المتحدة منه، ورفع إيران مستوى تخصيب اليورانيوم عقب تصريح من الوكالة عن قرب امتلاك إيران للقنبلة النووية.

واعتبر أوليانوف أنه “لا يزال هناك وقت لإحياء الاتفاق”، مضيفاً: “أن التوصل إلى توافق لا يزال ممكناً”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • الأمير تشارلز ضد جونسون.. خلاف ملكي حكومي ببريطانيا بسبب ترحيل اللاجئين

رغم حياده في قضايا السياسة التي تُعنى بها الحكومة البريطانية، عبّر الأمير تشارلز عن خيبة أمله إزاء خطة أيدها رئيس الوزراء بوريس جونسون وتهدف لترحيل طالبي لجوء إلى رواندا، واصفاً إياها بـ الخطة المروّعة، في وقت يستعد ناشطون حقوقيون لمحاولة أخيرة أمام القضاء لمنع مغادرة أول رحلة.

وتعتزم حكومة المملكة المتحدة تسيير رحلة تقل أول دفعة من 31 طالب لجوء إلى رواندا الثلاثاء، قبيل قمة دول الكومونولث التي ستعقد في كيغالي ويمثّل الأمير تشارلز والدته الملكة إليزابيث الثانية فيها.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • ارتفاع تاريخي بأسعار المحروقات في الولايات المتحدة الأمريكية

تخطى سعر الوقود في الولايات المتحدة، اليوم السبت، معدل خمسة دولارات للغالون الواحد من البنزين الممتاز (3,78 ليتر)، في موجة ارتفاع جديدة لوقود السيارات والتي تُعتبر سمة أساسية في ارتفاع التضخم في أمريكا.

وارتفع متوسط سعر غالون البنزين بنسبة 62 بالمئة، لأول مرة في تاريخه، بعدما سجّل 4.986 دولار الجمعة، و3.077 دولار قبل عام، بحسب بيانات الجمعية الأمريكية لسائقي السيارات.

=====اضغط لتكملة الخبر====

فيديوغراف اليوم👇👇

 

  • “إسراطين” فكرة القذافي التي رفضتها إسرائيل لحل القضية الفلسطينية.. ربما تكون الحل الوحيد

 

 

تعتبر هذه هي أهم أخبار اليوم التي شهدها الوطن العربي و الحرب الروسية الأوكرانية والتي استطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها

 

فيما يمكنكم متابعة الأخبار العاجلة عبر منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي👇👇

-منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

 

لمشاهدة جميع فيديوغرافات وكالة ستيب الإخبارية 

 

تابعنا على قناة اليوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

لمشاهدة التصاميم والريلزات

 

تابعنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى