سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

ملخص أخبار اليوم – الأربعاء 14/12/2022

شهد الوطن العربي والعالم خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة، إليكم أهم أخبار اليوم
ملخص أخبار اليوم – الأربعاء 14/12/2022
ملخص أخبار اليوم – الأربعاء 14/12/2022

ملخص أخبار اليوم في الوطن العربي👇👇

 

  • ميليشيا الحوثي تهدد الجيش المصري بعد قيادته مهام القوة 153 الدولية

لم تمر سوى ساعات عن إعلان الجيش المصري توليه قيادة الوحدة 153 المشتركة، حتى بدأت ميليشيا الحوثي تهدد بالتصعيد في البحر الأحمر وخليج عدن.

ونقلت وسائل إعلام تابعة لميليشيا الحوثي، عن ما يسمى وزير الدفاع في حكومتها غير المعترف بها، محمد ناصر العاطفي، قوله:، إن “مضيق باب المندب وخليج عدن والبحر العربي والامتداد الإقليمي لأرخبيل سقطرى والجزر اليمنية هي أرض يمنية سيادتنا عليها كاملة”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

  • شاهد|| حفل تنكري في جامعة مصرية يثير الجدل على المنصات

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر صور من حفل تنكري أقامه طلاب كلية الفنون الجميلة بجامعة الأقصر، ما أثار ردود أفعال غاضبة من المتابعين.

وقالت وسائل إعلام مصرية إن طلاب الجامعة عملوا على تجسيد شخصيات سينمائية مرعبة، إلى جانب شخصيات شعبية مصرية من سيناء ومن بحري ومن الصعيد كما تناولوا بعض الشخصيات المصرية القديمة.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • تحركات عسكرية للنظام السوري شمالاً وبوادر معركة تلوح بالأفق

تحدث مصدر عسكري خاص لوكالة ستيب الإخبارية في سوريا، اليوم الأربعاء، عن تحركات عسكرية كبيرة لقوات النظام السوري والميليشيات المساندة لها في شمال سوريا، وجاء ذلك مع تكثيف القوات التركية لقصفها باتجاه مناطق سيطرة قوات قسد. 

وأفاد المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، أنه وصلت لمناطق في ريف حلب الشمالي والخاضع لسيطرة قوات قسد والمحاذي لمناطق سيطرة المعارضة السورية المدعومة تركياً في المنطقة، تعزيزات عسكرية كبيرة. 

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

  • “المفاهيم الجنسية” تدخل لأول مرة في المنهج الدراسي لبلد عربي

كشفت رئيسة البحوث في مديرية التربية التابعة لحكومة النظام السوري في دمشق إلهام محمد أن “المديرية بدأت بإدخال محتوى خاص بالمفاهيم الجنسية إلى المدارس وأن هناك توجهاً في هذا السياق”.

واعتبرت إلهام محمد في حديثها لإذاعة (ميلودي إف إم) المقربة من النظام، أن “منهج التربية الجنسية بات حاجة ملحة، وهناك عمل في هذا السياق”. متسائلة: “لماذا نركز على كل المعارف ونهمل هذا الجسد؟”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

 

 

ملخص أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • لأوّل مرّة.. بريطانيا تعترف بـ”عمليات سرية وعالية الخطورة” لقواتها في أوكرانيا

لأوّل مرّة منذ بدء الحرب الروسية الأوكرانية في 24 فبراير/شباط الماضي، اعترفت بريطانيا، بأن قوات من مشاة البحرية الملكية شاركت في عمليات سرية في أوكرانيا، مشيراً إلى أن مهمة هذه القوات تنطوي على درجة عالية من المخاطر السياسية والعسكرية.

وقال الجنرال البريطاني روبرت ماغوان، القائد العام السابق لمشاة البحرية الملكية، إنَّ قوات الكوماندوز دعمت “عمليات سرية في بيئة حساسة للغاية”، بحسب ما أوردته صحيفة التايمز البريطانية في تقريرٍ لها، اليوم الأربعاء.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • بكين تُكَذِّب لندن.. “طرد القنصل” يُشعل أزمة بريطانية صينية

في أول تعليق لها بعد حادثة طرد الدبلوماسيين، اعتبرت بكين، أن القنصل العام في مانشستر، الذي طردته بريطانيا بوقت سابق من اليوم، عاد إلى الصين في إطار عملية روتينية لتبديل الدبلوماسيين.

وقالت السفارة الصينية في لندن، إن “الحكومة البريطانية وقفت إلى جانب محتجين عنيفين وهذا مرفوض”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • “أهان مسؤولين”.. محكمة تركية تقضي بسجن منافس رئيسي لأردوغان بالانتخابات

قضت محكمة تركية، الأربعاء، بسجن رئيس بلدية إسطنبول المعارض، أكرم إمام أوغلو، عامين و7 أشهر، ومنعه من ممارسة العمل السياسي، بتهمة “إهانة” أعضاء المجلس الأعلى للانتخابات.

ويأتي القرار القضائي ضد إمام أوغلو، الذي كان يعتبر منافساً للرئيس، رجب طيب أردوغان، مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية والتشريعية المزمع عقدها في تركيا، في يونيو 2023.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • الأمن الفرنسي يُداهم مكتب حزب ماكرون

أعلن مكتب المدعي العام في باريس، أن قوات الدرك الفرنسية، داهمت مكتب حزب النهضة الذي يتزعمه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، مقر شركة “ماكينزي” في باريس.

وقالت قناة BFMTV، إن رجال الدرك نفذوا المداهمات يوم الثلاثاء، في إطار تحقيق في تمويل حملة ماكـرون لعام 2017، من قبل شركة استشارات أمريكية نيابة عن مكتب المدعي المالي الوطني في باريس.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • صفقة أسرى جديدة بين روسيا وأوكرانيا تضمنت خطوة من موسكو نحو واشنطن

أعلنت الرئاسة الأوكرانية، اليوم الأربعاء، الإفراج عن 64 أوكرانياً وأمريكي واحد، في صفقة تبادل أسرى بين كييف وموسكو.

وقال مدير مكتب الرئيس الأوكراني، أندري ييرماك، على تلغرام، إن “64 جندياً من القوات المسلحة الأوكرانية، الذين قاتلوا في منطقتي دونيتسك ولوغانسك خصوصاً.. يعودون إلى وطنهم”، مشيراً إلى أن أمريكياً واحداً يُدعى سويدي موريكيزي “أفرج عنه أيضاً” في العملية.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • “اغتيال المستشار شولتس”..مفاجآت جديدة في مخطط انقلاب ألمانيا

قالت وسائل إعلام غربية إن الانقلاب الذي كشفت مخططه ألمانيا قبل وقوعه والاستيلاء على السلطة، تضمن مخططاً لاغتيال المستشار أولاف شولتس.

وقالت صحيفة “نيويورك تايمز” إنه “خلال عمليات البحث والتفتيش، تم اكتشاف أكثر من 100 وثيقة حول عدم إفشاء الأسرار… أقسم فيها الموقعون على الاحتفاظ بالخطط السرية للمجموعة، بما في ذلك الهجوم على البرلمان والقبض على أعضائه واغتيال المستشار (أولاف شولتس)”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • جديد المحادثات السرية الروسية الأمريكية في إسطنبول

كشف نائب وزير الخارجية الروسي، عن جديد المحادثات الروسية الأمريكية، التي تعقد بسرية تامة في إسطنبول التركية لبحث الملفات الخلافية العالقة بين الطرفين.

ونقلت وسائل إعلام عن، نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف، قوله: إن المحادثات بين روسيا والولايات المتحدة في إسطنبول كانت عملية، إلا أنها لم تحرز تقدماً بشأن الموضوعات الرئيسية.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • حدود الصين والهند تشتعل.. بكين تحشد قواتها وأمريكا تكشف مارصدته بالمنطقة الفاصلة

زاد التوتر خلال الساعات الأخيرة على الحدود بين الصين والهند، في المناطق المتنازع عليها م عقود بين البلدين، وأُصدرت وزارات دفاعهما بيانات، فيما أوضحت أمريكا موقفها، وسط مخاوف من انزلاق الأوضاع إلى مواجهة لا تحمد عقباها.

وفي وقت متأخر من مساء أمس الثلاثاء، قالت وزارة الدفاع الأمريكية، إنها تراقب عن كثب الوضع على الحدود بين الصين والهند، مشيرةً إلى أنها رصدت حشد الصين قواتها على الحدود مع الهند، وأنها تدعم جهود نيودلهي لخفض التصعيد.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

 

فيديوغراف اليوم👇👇

 

  • الخطة البديلة لبوتين .. المافيا الروسية تحركت الآن

 

 

 

تعتبر هذه هي أهم أخبار اليوم التي شهدها الوطن العربي و العالم والتي استطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها

 

فيما يمكنكم متابعة الأخبار العاجلة عبر منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي👇👇

-منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

 

لمشاهدة جميع فيديوغرافات وكالة ستيب الإخبارية 

 

تابعنا على قناة اليوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

لمشاهدة التصاميم والريلزات

 

تابعنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى