نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الأربعاء 7-12-2016

حلب :
سقوط قتلى وجرحى من المدنيين جراء سقوط صاروخ أرض-أرض على حي المشهد في مدينة حلب ، مصدره قوات النظام المتمركزة في معامل الدفاع، كما سقط قتلى وجرحى جراء قصف جوي ومدفعي طال أحياء الزبدية والكلاسة وبستان القصر في مدينة حلب المحاصرة، بينما شن الطيران الروسي ثلاث غارات جوية بالصواريخ الارتجاجية استهدفت بلدة الجينة في ريف حلب الغربي.
-مقتل اثنين من عناصر الجيش التركي بهجوم لتنظيم الدولة في محيط مدينة الباب بريف حلب الشرقي.
اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات النظام تدور في حي الشيخ سعيد بمدينة حلب المحاصرة ، كما يتصدى الثوار لمحاولة قوات النظام والميليشيات المساندة له التقدم إلى حي سيف الدولة، في ظل قصف مدفعي يستهدف مناطق الاشتباك.

ادلب :
-استهدف جيش الفتح بعدة صواريخ محلية الصنع بلدتي كفريا والفوعة المحاصرتين من قبله والمواليتين للنظام.
-شن الطيران الحربي غارات مكثفة على مدن وبلدات ريف ادلب الجنوبي  أسفرت عن مقتل طفل وسقوط العديد من الجرحى، فيما استهدف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة بلدة التمانعة والمزارع الشرقية لمدينة خان شيخون ، مخلفاً أضراراً مادية.

حمص :
-قصف الطيران الروسي منطقة السخنة الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة في ريف حمص الشرقي.

الرقة :
-اعتقلت قوات سوريا الديمقراطية “4” شبان أثناء مرورهم صباح اليوم على حاجز بئر عاشق في مدينة تل أبيض شمالي الرقة، واقتادتهم لمعسكرات التجنيد الإجباري.

الحسكة :
-مقتل “4” أشخاص من عمال رميلان وإصابة آخرين في انفجارعبوة ناسفة بسيارة نقل على طريق تل حميسالقحطانية شرقي مدينة القامشلي في ريف الحسكة الشمالي.

دمشق :
-دمر الثوار مقراً لقوات النظام و دشمة 14.5 تابعة له على جبهة طيبة في حي جوبرشرق العاصمة دمشق.

درعا :
-استهدفت قوات النظام المتمركزة في الكتيبة 285 أحياء درعا البلد بالقذائف المدفعية، فيما شن الطيران الحربي عدة غارات جوية استهدفت بلدة ابطع ومدينة داعل بريف درعا.
-محاولة اغتيال قيادي في جيش المعتز بعبوة ناسفة زرعها مجهولون في بلدة المزيريب بريف درعا.

img-20161207-wa0006

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى