سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

ملخص أخبار اليوم – الاثنين 26/09/2022

شهد الوطن العربي والعالم خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة، إليكم أهم أخبار اليوم:
ملخص أخبار اليوم – الاثنين 26/09/2022
ملخص أخبار اليوم – الاثنين 26/09/2022

ملخص أخبار اليوم في الوطن العربي👇👇

 

  • النظام السوري يؤجر حديقة الحيوانات في دمشق ومسؤول يكشف التفاصيل

أعلن مدير الحدائق في محافظة دمشق التابعة للنظام السوري، سامر فرفور، عن منح حديقة الحيوانات في دمشق لمستثمرين بغرض تأهيلها.

وكشف مدير الحدائق أن قيمة الاستثمار في حديقة الحيوان ستكون 6 مليارات ليرة سورية ضمن عقد لمدة 15 عاماً.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • لبنان يترقب عرضاً إسرائيلياً.. الثراء أو الحرب والسيناريوهات جاهزة

يترقّب لبنان، رسالة أمريكا والعرض المنتظر من أجل حل النزاع البحري مع إسرائيل، بينما في تل أبيب يجري الاستعداد على قدم وساق لكل السيناريوهات، حيث جرى اجتماع رفيع وضع الخطط لأي مواجهة ممكنة مع حزب الله.

قالت الرئاسة اللبنانية إن الحكومة اللبنانية تتوقع تلقي “عرض خطي” من الوسيط الأمريكي لترسيم الحدود البحرية مع إسرائيل بنهاية الأسبوع الحالي.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • شاهد|| فيديو راقص للمطربة شيرين مع شاب يثير ضجة في مصر

وفقاً للفيديو المتداول، ظهرت شيرين، وهي ترقص “سالسا” مع الشاب على أنغام أغنيتها الجديدة “المترو”، وسط تفاعل عدد من الحضور، من بينهم الفنانة إلهام شاهين وشقيقها أمير شاهين.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • بالفيديو|| حاصروها وانقضوا عليها.. ضرب نائبة لبنانية وسط محاولات اقتحام البرلمان

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • الإفتاء المصري تنهي الجدل حول التبرع بالأعضاء التناسلية بعد الوفاة

وخلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صالة التحرير”، قال أمين الفتوى: “إن هذا يأتي من باب الصدقة الجارية، وعودة النفع على الغير”، لافتاً إلى أن ذلك يكون بشروط حددتها الإفتاء والقانون.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • شاهد|| دوار هشر في تونس تشتعل غضباً.. رفعوا أرغفة الخبز وهتفوا للحرية

وفي التفاصيل، خرج متظاهرون إلى الشوارع ليلاً في حي دوار هشر الفقير بالعاصمة تونس، بينما رفع بعضهم الخبز، كما أحرق شبان غاضبون إطارات السيارات، تعبيراً عن الاستياء من التضخم الذي بلغ 8.6%.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

ملخص أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • روسيا تنقل صاروخ ضخم إلى جهة مجهولة!

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات القليلة الماضية، مقطعاً مصوراً، قال متداولوه إنه يوثق عملية نقل صاروخ روسي ضخم إلى جهة مجهولة.

وظهر في الفيديو المتداول، ما يشبه صاروخ ضخم يتم نقله ليلاً، ما أثار جدلاً بين المغردين، حيث أبدى بعضهم استغرابه من كبر حجمه، فيما قال بعض المغردين إنه ليس صاروخ وإنما خزان ضخم لنقل مواد كيميائية.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • “استجابة حاسمة”.. الكشف عن خطط طوارئ وضعتها عواصم الغرب لردع “نووي بوتين”

كشفت صحيفة “فايننشل تايمز”، في تقريرٍ نشرته يوم أمس الأحد، عن خطط طوارئ وضعتها عواصم الغرب لردع نووي الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، مشيرةً إلى أن الرد سيكون حاسماً.

وقالت الصحيفة في تقريرها نقلاً مسؤولين غربيين: “تضع عواصم غربية خطط طوارئ إذا اتخذ فلاديمير بوتين خطوات نحو التصرف بناءً على تهديداته بشن هجمات نووية ضد أوكرانيا وإرسال تحذيرات خاصة إلى الكرملين بشأن العواقب المحتملة”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • بالفيديو|| المحتجون في إيران يقتربون من قصر خامنئي.. وانشقاقات في صفوف الحرس الثوري والجيش

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات القليلة الماضية، مقطعاً مصوراً يوثق حجم الغضب الشعبي في إيران، إذ أفادت تقارير صحفية أن المحتجين اقتربوا من قصر خامنئي، وسط انشقاقات في صفوف الحرس الثوري والجيش.

وفقاً لما تم تداوله فإن المحتجين الإيرانيين، اقتربوا من قصر ‎خامنئي، مع ورود أنباء عن وجود انشقاقات في صفوف الحرس الثوري والجيش.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • المشاهد الأولى لإطلاق نار بمدرسة في روسيا أسقط قتلى وجرحى

أعلنت وزارة الداخلية الروسية، اليوم الاثنين، عن مقتل 6 أشخاص وإصابة 20 آخرين في حادث إطلاق نار وقع بمدرسة في مدينة إيجيفسك الروسية، وقد أنهى الرجل الذي أطلق النار على المدرسة حياته.

وحادث إطلاق نار في المدرسة رقم 88 بمدينة إيجيفسك الروسية، وقع صباح اليوم، حيث وردت مكالمات إلى وزارة الداخلية في تمام الساعة 10 صباحا بتوقيت موسكو اليوم الاثنين، 26 سبتمبر.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • شاهد || غضب في الشوارع والرصاص في كل مكان.. بوادر انفلات أمني غير مسبوق في روسيا

تسارعت ردود الفعل في روسيا بعد إعلان التعبئة الجزئية، فبعد أن شهدت الحدود والمطارات الروسية “هروباً جماعياً” ثارت مدن عدة تنديداً باستمرار الحرب على أوكرانيا وبقرارات الرئيس فلاديمير بوتين التي، وعلى ما يبدو، قد تضع البلاد في دوامة الانفلات الأمني.

ومع تصاعد التوترات بشأن التعبئة الجزئية في موسكو بسبب الحرب على أوكرانيا، أطلق رجل النار وأصاب عسكرياً بمركز للتجنيد في سيبيريا، اليوم الاثنين.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • صحيفة عبرية تفجر مفاجأة: زيلينسكي اليهودي الأكثر نفوذاً في العالم

في قائمتها السنوية لـ”أكثر اليهود نفوذاً في العالم”، اعتبرت صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية، تصدر الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، هو اليهودي الأكثر نفوذاً في العالم

ووفقاً للصحيفة، فإن “الرئيس الأوكراني حصل هذا العام على مكانة نادرة لأيقونة عالمية على خلفية الوضع في أوكرانيا.. وزيلينسكي هو واحد من أقوى الناس في العالم اليوم، وليس فقط اليهودي الأكثر نفوذاً في العالم”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • “جيش القناصة”.. ملياردير صيني ينقلب على بكين ويمول خطة لصد الغزو الصيني لتايوان

قرر الملياردير التايواني الشهير، روبروت تساو (من أصول صينية) تقديم مبلغ 100 مليون دولار والمساهمة في تشكيل جيش من “القناصين المدنيين” في تايوان، استعداداً لأي غزو محتمل قد يقدم عليه الجيش الصيني، في تحوّل بالموقف بعد أن كان من أشد المدافعين عن الوحدة مع الصين.

وكان تساو قد جمع ثروته الطائلة من خلال شركة “الإلكترونيات الدقيقة المتحدة”، الرائدة في صنع أشباه الموصلات التي توجد شرائحها الإلكترونية داخل كل كمبيوتر وهاتف في العالم.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • شاهد|| تسجيل مسرّب يفضح الرئيس الكوري الجنوبي أمام أمريكا ويدفعه للتبرير

كشف الرئيس الكوري الجنوبي، اليوم الإثنين، عن موقفه من تسجيل مسرّب “فضح” ما قاله سرّاً خلال عن الرئيس الأمريكي جو بايدن والكونغرس، حيث أثارت التسجيلات جدلاً.

وقال الرئيس الكوري الجنوبي، يون سيوك-يول، إن تقارير “غير صحيحة” حول تصريحات سُجلت له بالمصادفة عبر ميكروفون مفتوح أضرت بالتحالف الكوري الأمريكي.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • ما الذي تريد إيران إخفاءه.. عائلة مهسا أميني تتعرض للتهديد من السلطات

كشفت عائلة الشابة الإيرانية العشرينية مهسا أميني، التي قتلت على يد السلطات الإيرانية قبل عشرة أيام، أنها تتعرض لضغوطات كبيرة.

وقال أحد أفراد عائلتها إن السلطات الإيرانية طلبت من العائلة الصمت الكامل وعدم التواصل مع وسائل الإعلام ولا نقل الأخبار لها.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • روسيا تحتجز قنصل اليابان بتهمة التجسس

أعلنت روسيا، اليوم الاثنين، أنها احتجزت القنصل الياباني بتهمة التجسس على البلاد.

وقالت السلطات الروسية في بيان: “تم ضبط القنصل الياباني في فلاديفوستوك متلبسا في عملية تجسس”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • تركيا غاضبة من أمريكا وتهدد اليونان بعد خطوة “مستفزة” في جزر متنازع عليها

أعرب الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الإثنين، عن غضبه مما فعلته أمريكا في جزر متنازع عليها مع اليونان، وكانت تركيا قد استدعت سفير اليونان وقدمت مذكرة احتجاج رسمية لواشنطن.

وفي تصريح للصحفيين، أشار أردوغان إلى أن “أثينا تواصل إجراءاتها الاستفزازية غير القانونية التي تهدد اليونان دولة وشعباً”، مهدداً أن “اليونان ستدفع ثمناً باهظاً لدورها في حياكة المؤامرات على تركيا”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • ماثيو ماكونهي يتجرأ على الحياة السياسية من أوسع الأبواب “الرئاسة اختارتني”

أعلن الممثل الأمريكي، ماثيو ماكونهي، عن نيته في خوض انتخابات الرئاسة الأمريكية المقررة في عام 2024 ليفاجئ جمهوره الكبير بقراره هذا.

وذكرت وسائل إعلام أمريكية أن الممثل الحاصل على جائزة الأوسكار كان يتحدث خلال مؤتمر تكنولوجي في منطقة خليج سان فرانسيسكو، حين أعلن رغبته في خوض السباق الرئاسي في أثناء حديثه مع الرئيس التنفيذي لشركة سيلس فوري، مارك بينيوف.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

فيديوغراف اليوم👇👇

 

  • حتى لو انتهى العالم! الحرب في أوكرانيا مسألة حياة أو موت لبوتين والصين تحذر العالم “دعوه ينتصر”

 

تعتبر هذه هي أهم أخبار اليوم التي شهدها الوطن العربي و العالم والتي استطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها

 

فيما يمكنكم متابعة الأخبار العاجلة عبر منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي👇👇

-منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

 

لمشاهدة جميع فيديوغرافات وكالة ستيب الإخبارية 

 

تابعنا على قناة اليوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

لمشاهدة التصاميم والريلزات

 

تابعنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى