اخبار العالم

بن زايد يهاتف نتنياهو لأول مرة منذ بدء الحرب.. هذا ما دار بينهما

أجرى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة اتصالًا لأول مرة منذ بدء الحرب في غزة، مع رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو.

 

بن زايد يهاتف نتنياهو

 

وأفادت وكالة الأنباء الإماراتية (وام)، بأن “اتصالات شملت رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أجراها الشيخ محمد بن زايد”.

 

وأشارت الوكالة إلى أن”بن زايد، أكد، خلال الاتصالات، أولوية الحفاظ على أرواح المدنيين وعدم الزج بهم في دائرة العنف والصراع المتصاعد وممارسة المسؤولية القانونية، التي تضمن حمايتهم وسلامتهم خاصة الأطفال والنساء وكبار السن أثناء الصراعات وإطلاق سراح الرهائن المحتجزين”.

 

وشدد الرئيس الإماراتي على “ضرورة فتح ممرات إنسانية عاجلة لنقل المساعدات الطبية والإغاثية إلى قطاع غزة دون عوائق، وتيسير الآليات الكفيلة بتوفير الحماية اللازمة لهذه الممرات وتمكين المنظمات الإنسانية المعنية للقيام بمسؤولياتها، بما يضمن عدم تفاقم المعاناة التي يشهدها القطاع نتيجة العنف المتصاعد، في ظل تواجد أكثر من مليوني إنسان غالبيتهم العظمى من المدنيين الأبرياء وغير المنخرطين في الصراع الدائر”.

 

وكانت مصر تحركت لإقامة مؤتمر دولي حول الوضع الراهن في غزة وما يتعرض له سكانها من حملة قصف جوي وصاروخي.

 

ومن المقرر عقد القمة يوم السبت المقبل، الموافق 21 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، وفق تقديرات تقارير مصرية، حيث أرسلت الدعوات إلى عدد من زعماء ورؤوساء الدول المعنية.

 

بن زايد يهاتف نتنياهو لأول مرة منذ بدء الحرب.. هذا ما دار بينهما
بن زايد يهاتف نتنياهو لأول مرة منذ بدء الحرب.. هذا ما دار بينهما

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى