نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الأربعاء 7-9-2016

القلمون :
-فصائل الثوار تتقدم في جبال القلمون الشرقي وتسيطر على قسم كبير من جبل الأفاعي ووقوع قتلى في صفوف تنظيم الدولة.

حماة :
-استهدفت فصائل الثوار مطار حماة العسكري و مراكز وتجمعات قوات النظام في قرية كفراع بريف حماة بالقذائف المدفعية و صواريخ الغراد و قامت بتدمير جرافة عسكرية شمال بلدة قمحانة إثر استهدافها بصاروخ تاو، كما تمكن الثوار من تدمير عربة بي ام بي وقتل طاقمها على جبهة كفراع بصاروخ مضاد للدروع .
-شن الطيران الحربي والروسي عدة غارات جوية على كفرزيتا و مدينة طيبة الامام مما أدى لمقتل شخصين و سقوط عدد من الجرحى.

-أفرجت قوات النظام عن “83” معتقل من سجن حماة المركزي، وأنباء عن قيامها بسوق بعضهم إلى الخدمة الإلزامية.

درعا :
قصف مدفعي استهدف مدينتي داعل وإبطع بريف درعا مصدره قوات النظام المتواجدة في اللواء 12، فيما شن الطيران الحربي عدة غارات على أطراف داعل، و لا أنباء عن إصابات .
-أفرجت دار العدل في حوران اليوم بمناسبة قدوم العيد عن أكثر من “70” سجين ممن لم تثبت عليهم التهم المتعلقة بالانتماء إلى تنظيم الدولة، والذين شارفت مدة محكوميتهم على الانتهاء وشملهم قرار العفو الصادر، حيث شمل قرار العفو المحكومين بمختلف القضايا باستثناء الجرائم المتعلقة بالمخدرات والزنى والعمالة.

حمص :
-ألقى الطيران المروحي عدة براميل تحتوي مواد حارقة شديدة الاشتعال على قرية تيرمعلة في ريف حمص الشمالي.
-شن الطيران الروسي عدة غارات جوية استهدفت محيط مدينتي السخنة والطيبة و جبال السخنة شرقي تدمر بريف حمص الشرقي، فيما شن الطيران الحربي غارات على محيط حقل شاعر ومحيط حويسيس وغرب المحطة الثالثة وشرق آراك، ودمر آليتين تابعتين لتنظيم الدولة.
-اشتباكات بين تنظيم الدولة و قوات النظام في محيط حقل جزل النفطي شمال غربي تدمر في ريف حمص الشرقي.

حلب :
-شن الطيران الحربي عدة غارات على مدينتي كفر حمرة وعندان، بالتزامن مع قصف بالبراميل المتفجرة على مدينة كفر حمرة في ريف حلب الشمالي، كما شن الطيران الروسي غارة على بلدة تادف في ريف حلب الشرقي مما أدى لمقتل 10 أشخاص، فيما طال قصف مدفعي مصدره قوات النظام كلاً من خان طومان كفركار والمنطار وبلدة بنان الحص في ريف حلب الجنوبي.
استهدف الثوار بالمدفعية مواقع  قوات سوريا الديمقراطية في حي  الشيخ مقصود بمدينة حلب

اللاذقية :
-قصف متقطع مصدره مراصد قوات النظام في ريف اللاذقية يستهدف طرق رباط الثوار، من محاور كبانة في جبل الأكراد وصولاً إلى محاور أرض الوطى والحدادة.

دير الزور :
-اشتباكات وقتلى في صفوف النظام خلال هجوم شنه على مواقع تنظيم الدولة في دير الزور.

IMG_9400

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى