نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الجمعة 22-1-2016

اللاذقية :
-محاولة من ‫ ‏قوات النظام‬ التقدم باتجاه باشورا وتلة بيت عوان وسد برادون في ‫ ‏جبل الأكراد‬ بريف اللاذقية، وسط قصف مدفعي وصاروخي عنيف.
-الطيران الحربي الروسي‬ يشن عشرات الغارات على محيط نقاط الاشتباك في جبلي الاكراد والتركمان وعلى بلدتي كنسبا‬ و الربيعة‬ بريف اللاذقية ، ولا انباء عن اصابات.
-اشتباكات‬ عنيفة جدا تدور بين ‫ ‏الثوار‬ في غرفة عمليات ‫ ‏رص الصفوف‬ و ‫ ‏قوات النظام‬ في محيط سد برادون في جبل الأكراد‬ بريف اللاذقية، وسط قصف مدفعي عنيف ومركز مصدره نقاط النظام المتواجدة في برج القصب‬ وجبل النوبة‬ يستهدف محيط نقاط الاشتباكات.

ريف دمشق :
-إطلاق رصاص كثيف بالرشاشات الثقيلة والمتوسطة مصدره ‫‏قوات النظام‬ في الكتيبة الصاروخية بمنطقة هابيل‬ يستهدف التحركات في الجبال المحيطة بوادي بردى‬.
-تجدد الاشتباكات بالأسلحة المتوسطة والخفيفة داخل مدينة الضمير في القلمون الشرقي بين جيش الإسلام بالإشتراك مع قوات أحمد العبدو من جهة وجيش تحرير الشام ورجال الملاحم من جهة أخرى ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات بشرية بينما هناك أضرار مادية في بعض منازل المدنيين جراء الرصاص الطائش.

درعا :
قوات النظام‬
تقصف بقذائف الدبابات خط الجبهة في بلدة ‫‏اليادودة‬ بالريف الغربي .

حمص :
اشتباكات على الجبهة الجنوبية لمدينة تلبيسة بين الثوارمن جهة وقوات النظام في حاجز ملوك من جهة اخرى ، نفذ خلالها الثوار عملية نوعية في حاجز عتون تمكنوا من السيطرة على نقطة متقدمة منه وأوقعوا عدد كبير من القتلى في صفوف قوات النظام ، فيما ارتقى “4” من الثوار خلال الاشتباكات.

حلب :
-قوات النظام المتمركزة في جمعية الزهراء تستهدف بلدة بيانون في ريف حلب الشمالي بالقذائف المدفعية .
-استهدف الثوار النقاط المتقدمة لقوات النظام في ” ضاحية الأسد ” بقذائف مدفع جهنم وتمكنوا من تدمير الألغام المزروعة من قبل قوات النظام .
-الثوار يتمكنون من قتل عنصرين وإصابة آخرين من قوات النظام خلال الاشتباكات التي دارت على جبهة ” عوجة الكيالي ” .
-الثوار يستهدفون مواقع وحدات الحماية الكردية على أطراف حي ” الشيخ مقصود ” بقذائف مدفع جهنم رداً على استهداف الوحدات المتكرر لطريق الكاستيلو .
-طائرة من نوع يوشن تلقي على بلدتي نبل‬ والزهراء‬ في الريف الشمالي مظلات تحمل ذخائر وسلل غذائية.

الرقة :
-انتشار مرض مشابه للانفلونزا في مدينة تل أبيض و وفاة شخصين وسط غياب شبه تام للقطاع الصحي بالمنطقة .
-ارتقاء 20 شخص و سقوط عشرات الجرحى و دمار واسع في عدة أماكن بسبب قصف الطيران الروسي لمدينة الرقة ليلة أمس .
قوات النظام‬ تستهدف بالمدفعية المتمركزة على جبل قاسيون‬ كل من حي جوبر‬ و الغوطة الشرقية‬.

DSCN4888

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى