نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الأربعاء 23-3-2016

‫‏وزارة الدفاع الروسية‬ : ‫‏طائرة نقل‬ ‫ ‏روسية‬ تغادر  مطار حميميم‬ في ريف اللاذقية‬ باتجاه روسيا‬ وعلى متنها 160 ‫‏جندي روسي‬
درعا :
-اشتباكات بين لواء شهداء اليرموك‬ وحركة المثنى‬ الإسلامية من جهة وفصائل الجبهة الجنوبية‬ و جبهة النصرة‬ من جهة أخرى على أطراف بلدات جلين‬ و ‫ ‏مساكن جلين‬ و تسيل‬ و سحم الجولان‬ في الريف الغربي، بالتزامن مع قصف مدفعي متبادل.
-لواء شهداء اليرموك‬ يستهدف حاجز لجبهة النصرة‬ على أطراف بلدة سحم الجولان‬ في الريف الغربي‬ بسيارة مفخخة.

اللاذقية :
-‬فصائل الثوار‬ تتمكن من تدمير سيارة زيل وقتل من فيها بصاروخ تاو على ‫‏محور الصراف‬ في ‫ ‏جبل التركمان‬، كما استهدف الثوار‬ محيط ‫ ‏تلة رشو‬ بعدد من قذائف الهاون مما أدى لمقتل اثنين من عناصر  قوات النظام‬ و جرح آخرين ،فيما قتل عدد من عناصر قوات النظام‬ بعد استهدافهم من قبل الثوار‬ بالرشاشات المتوسطة أثناء محاولتهم التسلل باتجاه نقاط أمامية في محاور جبل الأكراد‬ فجر اليوم.
-قوات النظام‬ استهدفت مقر مجلس محافظة اللاذقية الحرة و مقر الدفاع المدني‬ و بلدة ‫‏التفاحية‬ في جبل التركمان‬ بالقذائف المدفعية , كما استهدفت محور الحدادة‬ في  جبل الأكراد‬ .
-الطيران الحربي ‏الروسي‬ يجدد استهدافه لقرية ‪كبانة‬ و ‫‏الكندة‬ وسط ‫‏اشتباكات‬ عنيفة على محاور القلعة وجبل التفاحية في جبل التركمان‬ وقصف مدفعي وصاروخي عنيف.

دمشق وريفها :
-حلق الطيران الحربي بشكل مكثف في سماء كل من
‫‏العاصمة دمشق‬ و ‫‏الغوطة الشرقية‬.
-استهدفت قوات النظام‬ وميليشيا حزب الله‬ اللبناني المتمركزي على حواجز آية الكرسي والنقطة الثالثة وحرش بلودان الجبل الشرقي‬ لمدينة ‫‏الزبداني‬ بقذائف المدفعية، إضافة لاستهداف تحركات المدنيين في بلدة مضايا‬ وأطرافها  و خزانات المياه التي تصل إلى عيون مضايا بالأسلحة الرشاشة والقناصة.
-استهدف الطيران المروحي يستهدف خان الشيح‬ في الغوطة الغربية‬ بـ “10” براميل متفجرة حتى اللحظة ، وسط تحليق مكثف لطيران الاستطلاع في الأجواء، ولا انباء عن اصابات.

حماة :
-‏
الطيران الحربي‬
يشن غارة جوية استهدفت بلدة كفرنبودة‬ في الريف الشمالي‬ وغارة أخرى على قرية سرحا‬ في الريف الشرقي‬ .
-ارتقاء رجل وامرأة جراء غارة جوية من الطيران الحربي على قرية خالد الهلال التابعة لناحية  عقيربات‬ في الريف الشرقي‬.
-استهدف الطيران المروحي بـ “4” براميل متفجرة قرية الدمنية‬ في الريف الجنوبي‬.

دير الزور :
-‏الطيران الحربي‬ يشن غارتين جويتين على حويجة صكر‬ و بلدة الحسينية‬ .
اشتباكات‬ بين ‫‏قوات النظام‬ و ‫‏تنظيم الدولة‬ في كل من حي ‫‏الصناعة‬ و الرصافة‬ داخل مدينة دير الزور.

ادلب :
-‏استهدفت قوات النظام‬ بلدة بداما‬ في قرب الشغور‬ في ريف ادلب الغربي‬ بالقذائف المدفعية .
-‏قوات النظام‬ المتمركزة في جبل التركمان‬ ب‏ريف اللاذقية‬ تستهدف قرى ‫‏الزعينية‬ و ‫‏الشغر‬ و ‫‏الشاغورة‬ في ريف ادلب الغربي‬ بالقذائف المدفعية.

حمص :
-استهدفت مدفعية النظام قرية أم شرشوح‬ في ‫ ‏ريف حمص الشمالي‬، ولا معلومات عن إصابات.

Latakia

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى