نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الأحد 22-7-2018

درعا :
غادرت دفعة جديدة من مهجّري درعا ليلة أمس عبر حافلات من مدينة نوى غرب درعا باتجاه إدلب شمال سوريا فيما قتل عدد من المدنيين وجرح آخرون بقصف جوي روسي استهدف بلدات حوض اليرموك غرب درعا في حين حركة نزوح كبيرة لأهالي حوض اليرموك غرب درعا جراء القصف الكثيف على بلدات وقرى الحوض.

القنيطرة :
اعترضت الميليشيات الشيعية الموالية لقوات النظام قافلة المهجرين من القنيطرة لعدة ساعات صباح اليوم بالقرب من مدخل مدينة حمص لتنطلق بعدها باتجاه الشمال السوري.

إدلب :
انفجار عبوة ناسفة على طريق إدلب – سرمين شرق مدينة إدلب والأضرار مادية.

اللاذقية :
قالت وزارة الدفاع الروسية مساء أمس : أنه تم رصد وتدمير طائرة مسيّرة عن بعد أطلقت على قاعدة حميميم في ريف اللاذقية من منطقة تسيطر عليها قوات المعارضة.

حلب :
سمع أصوات تحليق مكثّف لطيران الاستطلاع في سماء منطقة ريف حلب الغربي في حين اقتحمت هيئة تحرير الشام مقر منظمة دار الإغاثية واعتقلت موظف من مدينة الأتارب ثم أطلقت سراحه بعد ذلك في بلدة كفركرمين بريف حلب الغربي فيما حالة استنفار أمني و إغلاق للطرقات الرئيسية في مدينة عفرين و سط أنباء غير مؤكدة عن اجتماع روسي تركي في المدينة.

دير الزور :
قتل 3 عناصر من تنظيم الدولة جرّاء غارة جوية من قبل طيران التحالف مساء أمس استهدفت منزل في مدينة هجين بريف دير الزور الشرقي ومن جهة ثانية قتل 5 عناصر لقوات سوريا الديمقراطية جنوب بلدة الدشيشة قرب الحدود الإدارية لمحافظة دير الزور إثر كمين محكم لتنظيم الدولة.

 

 

IMG 9600

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى