نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الأربعاء 15-05-2019

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الأربعاء 15-05-2019

حماة:
واصلت قوات النظام حملتها العسكرية على ريف حماة حيث  استهدف الطيران الحربي والمروحي كلا من قرى وبلدات “قرة جرن والصهرية والحويز” ، بالتزامن مع اشتباكات بين قوات المعارضة وقوات النظام على محاور الحويز وميدان غزال في ريف حماة الغربي، في حين تمكنت فصائل المعارضة من تدمير سيارة محملة بمدفع 23 على جبهة الحويز في سهل الغاب عن طريق استهدافها بصاروخ موجه، كما تمكنت الجبهة الوطنية للتحرير من تدمير دبابة لقوات النظام على محور قرية الحمرا في سهل الغاب بريف حماة الغربي بعد استهدافها بصاروخ موجه .

حلب:
سقط جرحى بين المدنيين نتيجة قصف مدفعي من قوات النظام على قرية كفر داعل غرب حلب، في حين قصفت قوات النظام بالمدفعية الثقيلة بلدة حيان بريف حلب الشمالي وبلدة خان العسل وجمعية الكهرباء ومحيط بلدة كفرناها غربي حلب وبلدات زمار وجزرايا وبرنة بريف حلب الجنوبي، دون تسجيل إصابات.

إدلب:
شنّ الطيران الحربي و الروسي و المروحي عدة غارات جوية بالبراميل و الصواريخ استهدفت كلاً من قرية أم نير في جبل شحشبوا و محيط بلدة ترملا ومدينة خان شيخون ومدينة سراقب جنوب إدلب، مما تسبب بأضرار مادية كبيرة.

اللاذقية:
قتل 4 و جرح 8 عناصر من قوات النظام أثناء محاولتهم التقدم على محور الكبانة بريف اللاذقية الشمالي، بينما استهدف الطيران الروسي والمروحي بعدة غارات وبراميل متفجرة محور الكبانة بالتزامن مع تحليق لطيران الاستطلاع بأجواء المنطقة.

الرقة:
قتل ثلاثة عناصر من ميليشيا قسد نتيجة استهداف الجيش التركي لبوابة تل أبيض الحدودية مع تركيا شمال الرقة بالرشاشات الثقيلة، بالتزامن مع تحليق لطيران التحالف في سماء الرقة.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق