سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الاثنين 20-05-2019

حماة:
استهدفت غارات جوية من طيران النظام الحربي والمروحي قرى وبلدات كفرزيتا والأربعين والزكاة والجيسات شمال حماه مع قصف صاروخي يطال بعض تلك البلدات، بينما شنّت فصائل المعارضة هجوماً على مواقع للنظام على جبهات المصاصنة والحماميات شمال حماه وأوقعت خسائر بصفوفه، كما تمكنت من تدمير جرافة عسكرية لقوات النظام عن طريق استهدافها بصاروخ موجه على جبهة الحويز في سهل الغاب بريف حماة الغربي، بالإضافة لصد محاولة تقدم لقوات النظام على محور قرية البويضة، في حين قصفت قوات النظام المتمركزة في حاجز الكريم بالقذائف المدفعية قرية شهرناز بريف حماة الغربي .

إدلب:
استهدفت سلسلة غارات جوية بالطيران الحربي الروسي  الأحياء السكنية في مدينة كفرنبل بريف إدلب ومشفى مريم النسائي مما أدى لخروجها عن الخدمة ومقتل 10 مدنيين بينهم 5 أطفال وعشرات الجرحى، ومن جهة ثانية انفجر مستودع ذخيرة ببلدة معارة النعسان شرق إدلب دون تسجيل إصابات بشرية

القنيطرة:
شنت الطائرات الإسرائيلية غارات جوّية على مواقع لميليشيات إيران وحزب الله في ريف القنيطرة، والمضادات التابعة للنظام السوري حاولت التصدي لها بعد منتصف الليل.

درعا:
استهدف مجهولون مفرزة لقوات النظام في مدينة طفس غربي درعا بالأسلحة الخفيفة، كما ألقوا قنبلة يدوية على عناصر قوات النظام المتمركزين داخل المفرزة دون معرفة حجم الإصابات.

حلب:
دارت اشتباكات بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة بين مقاتلي الجيش الوطني” وميليشيا قسد  على محور المالكية غرب مدينة أعزاز بريف حلب الشمالي. 

دير الزور:
استهدف مجهولون بالأسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية اليوم أحد حواجز قسد في بلدة السجر بريف ديرالزور الشمالي في مقتل 3 عناصر تابعين للميليشيات الإيرانية إثر انفجار لغم عليهم في إحدى الأراضي الزراعية في منطقة الكتف بأطراف مدينة البوكمال شرق دير الزور.

 

IMG 20190519 WA0023

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى