نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم السبت 10-12-2016

حلب :
-شن الطيران التركي عدة غارات جوية استهدفت مدينة الباب في ريف حلب الشرقي
-سقوط عدد من الجرحى وعالقون تحت الأنقاض جراء استهداف الطيران الروسي لحي الفردوس في حلب المحاصرة بالصواريخ الفراغية، في حين شن الحربي غارات بالقنابل الفوسفورية على بلدة كفرناها في ريف حلب الغربي.
-شن الطيران الحربي غارة جوية بالقنابل العنقودية على حي المشارقة الخاضع لسيطرة قوات النظام عن طريق الخطأ.
-تمكن الثوار من إعطاب دبابة “T 90” تابعة لقوات النظام و من قتل وجرح العشرات من عناصر النظام خلال التصدي لمحاولة النظام التقدم  على جبهة الإذاعة في مدينة حلب، كما تم تدمير دبابة على محور مدرسة الصناعة بالقرب من حي المرجة بعد استهدافها بقذيفة RBG.
-استهدفت قوات النظام أحياء الفردوس والصالحين وجسر الحج والمعادي والسكري بالصواريخ المظلية والقذائف المدفعية وراجمات الصواريخ، فيما استهدفت قوات النظام وميليشياته المتمركزة في جبل عزان بالقذائف المدفعية قريتي خان طومان ومعراتة في ريف حلب الجنوبي.

ادلب :
-شن الطيران الحربي عدة غارات جوية استهدفت كلا من ترملا وعابدين ومدايا وركايا وكفرعين بريف ادلب الجنوبي مما أدى لسقوط عدد من الجرحى.

حمص :
-شنت قوات النظام هجوماً على المناطق التي سيطر عليها تنظيم الدولة مؤخراً في ريف حمص الشرقي في محاولة لاستعادتها.
-شن الطيران الروسي عدة غارات جوية استهدفت حقول شاعر وجحار وجزل والمهر التي سيطر عليها تنظيم الدولة أمس بالتزامن مع غارتين على محيط مطار التيفور.
-اشتباكات بين تنظيم الدولة وقوات النظام في جبال هيال بريف حمص الشرقي والتنظيم يسيطر على أجزاء واسعة من المنطقة.

حماة :
-شن الطيران الحربي غارة جوية استهدفت منطقة عقيربات الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة بريف حماة الشرقي، فيما شن عدة غارات بالصواريخ الفراغية استهدفت بلدة اللطامنة وقرية لحايا في ريف حماة الشمالي ولا أنباء عن إصابات.

img_9426

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى