نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الاثنين 12-10-2015

الرقة:
حزب الـ pkk يشكل جيش جديد تحت اسم “قوات سورية الديمقراطية” ويضم جميع الألوية والكتائب المقاتلة في ريف الرقة الشمالي من كرد وعرب.

حماة :
دمر الثوار عربة بي ام بي و دبابة تابعة لقوات النظام على جبهة كفرنبودة بريف حماة الشمالي بعد استهدافهما بصاروخ تاو ، فيما استهدف الطيران المروحي البلدة بالبراميل المتفجرة تزامناً مع قصف براجمات الصواريخ مصدره حاجز المغير وحاجز بريديج.

القنيطرة :
دارت اشتباكات بين الثوار وقوات النظام على مختلف جبهات الريف الشمالي بمختلف أنواع الأسلحة، وتمكن الثوار من  تدمير دبابة تابعة لقوات النظام على جبهة مزارع الأمل في ريف القنيطرة والتي استهدفها طيران النظام المروحي بالبراميل المتفجرة.

اللاذقية :
استطاع الثوار صد هجوم جديد لقوات النظام فجر اليوم وقتل سبع جنود في محيط قرية كفردلبة بريف اللاذقية وسط غارات كثيفة للطيران الحربي على مناطق الاشتباكات، فيما نفذ الثوار هجوماً مباغتاً على قوات النظام و المليشيات الروسية والإيرانية وتمكنوا من اقتحام قرية دورين بعد اشتباكات عنيفة والسيطرة على أجزاء من القرية وقتل و جرح عدد من عناصر النظام وميليشياته.

ريف دمشق :
الطيران الحربي استهدف مدينة عربين بأربع غارات جوية بالتزامن مع تحليق لطيران الاستطلاع في سماء مدن وبلدات الغوطة الشرقية.

ديرالزور:
أنباء عن تراجع تنظيم الدولة عن النقاط التي سيطر عليها خلال اليومين الماضيين في محيط مطار دير الزور العسكري.

ادلب :
حلق للطيران الحربي في سماء محافظة ادلب منفذاً غارات جوية على جبل الزاوية في الريف الشمالي.

حماة (2)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى