نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الجمعة 22-4-2016

ادلب :
-شن الطيران الحربي غارة جوية على بلدة ابو الخوص‬ حيث ارتقت امرأتان وطفل من البلدة فيما ألقى المروحي عدة براميل متفجرة على قرى الكندة‬ و مرعند‬ في ريف ‫ ‏جسر الشغور الغربي‬.
-استهدفت ‏قوات النظام‬ المتمركزة على الحواجز في معان في ‫ ‏ريف حماة‬ بلدة التمانعة‬ و مزارعها‬ في الريف الجنوبي‬ بقصف مدفعي وصاروخي.

حماة :
-شن الطيران الحربي عدة غارات جوية على قرية سروج‬ في ‫الريف الشرقي‬ ، فيما استهدف الثوار‬ مراكز وتجمعات قوات النظام‬ في قرية شطحة‬ في سهل الغاب‬ بصواريخ الغراد.

حمص :
-شن الطيران الحربي‬ أربع غارات جوية على منطقة الحولة‬ في ريف حمص الشمالي‬ .
-نفذ الطيران الحربي عدة غارات جوية شمال مدينة ‫ ‏تدمر‬ بالقرب من محيط المستودعات ما أدى لتدمير سيارتين لمقاتلي تنظيم الدولة‬.
-استهدف الطيران الحربي مدينة ‫ ‏تلبيسة‬ بريف حمص الشمالي‬ بعدة غارات جوية، وأنباء عن وقوع ضحايا وإصابات.

حلب :
-استهدف الطيران الحربي اليوم أحياء جب القبة و الانصاري وسيف الدولة والسكري والشعار وباب النيرب والحيدرية و باب الحديد و بستان القصر و المواصلات و المشهد في مدينة حلب ما ادى لارتقاء أكثر من 11 قتيل من المدنيين و اصابة أكثر من  30 آخرين , تزامناً مع قصف مدفعي لقوات النظام المتمركزة في كتيبة حندرات , على مدينة حريتان.
-انخفاض حاد للمواد الغذائية والطبية في مدينة ‫ ‏منبج‬ مع ارتفاع كبير للاسعار نتيجة الاشتباكات في ‫ ‏ريف حلب الشمالي‬ بين الثوار‬ و ‫ ‏تنظيم الدولة‬ وعدم وصول اي مواد الى مناطق سيطرة تنظيم الدولة.

درعا :
-استعاد لواء شهداء اليرموك‬ السيطرة على حاجز ‫‏العلان‬ وسد ‫‏سحم الجولان‬ وبناء الكهرباء بعد يومين من سيطرة فصائل الثوار‬ عليها، وذلك بعد معارك عنيفة جرت صباح اليوم بين الطرفين.

اللاذقية :
اشتباكات عنيفة بين قوات النظام و الميليشيات الشيعية المساندة لها من جهة و فصائل الثوار من جهة اخرى , في ريف اللاذقية تركزت على محور كبانة , تزامناً مع قصف مدفعي عنيف من قبل قوات النظام على عدة محاور ،في سعي من النظام لقطع كافة طرق الامداد الى قرية كبانة و الى جبل التركمان عن طريق استهداف طريق صفيات و طريق بداما.
-كثف النظام القصف على كل من تلة الخضر و الحدادة و برج التفاحية و الزويقات و قرية الكبانة في جبل الاكراد و
بدأت قوات النظام‬ بالتقدم على تلة الخضر في محاولة للسيطرة عليها, فيما طال جبل التركمان قصف على كل من شحرورة و اليمضية و عين عيسى برج البيضاء وبرج القلعة.

الحسكة :
استمرار الاشتباكات بين قوات الأسايش‬ وبين الدفاع الوطني التابع للنظام السوري في مدينة القامشلي‬ ، مع استمرار تقدم الاسايش حول المربع الأمني.

ريف ادلب دمار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى