نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الخميس 7-4-2016

حلب :
-شن الطيران الروسي‬ عدة غارات جوية بالصواريخ الفراغية استهدفت طريق ‫‏الكاستيلو‬ ، كما استهدف نقاط ‫‏الثوار‬ على أطراف حي الشيخ مقصود‬ بالقنابل العنقودية .
-شن الطيران الحربي‬ عدة غارات على منطقة السكن الشبابي أسفرت عن مقتل شخص وإصابة آخرين .
-اشتباكات بين الثوار‬ و تنظيم الدولة‬ على أطراف بلدة الراعي‬ في ريف حلب الشمالي في محاولة من الثوار اقتحام البلدة تمكن خلالها الثوار من السيطرة على منطقة الصوامع.
-فرض تنظيم الدولة‬ حظر تجوال في مدينة ‫ ‏منبج‬ ومحيطها في ‫ ‏ريف حلب الشرقي‬ ابتداءً من الساعة الثامنة مساء وحتى السابعة صباحاً لأسباب مجهولة حتى اللحظة.

حمص :
-‏قوات النظام‬ المتمركزة في قرية ‫‏جبورين‬ تستهدف الجبهة الغربية لمدينة ‫‏تلبيسة‬ في ريف حمص الشمالي .
الطيران الحربي‬ يشن عدة غارات جوية على مدينة السخنة‬ في ريف حمص الشرقي .

القلمون :
-أنباء تفيد بقيام ‫‏تنظيم الدولة‬ بخطف مئة عامل من معمل اسمنت حكومي في منطقة الضمير‬ شرقي القلمون .
-خرجت “3” دبابات تابعة لقوات النظام‬ من إدارة التسليح باتجاه مفرزة مطار الضمير‬ العسكري عبر الطريق الجبلي وسط تحليق للطيران الحربي في سماء الحي الشرقي و الشمالي.
-قمع تنظيم الدولة‬ مظاهرة خرج بها أهالي مدينة ‫‏الضمير‬ مطالبين بخروجه من المدينة و اشتبك مع عناصر الجيش الحر‬ عند بناء شاهر.
-تستمر قوات النظام‬ وميليشيا ‫‏حزب الله‬ اللبناني بحرق الأشجار وتدمير المنازل في منطقة السهل استكمالاً لحملة التدمير الممنهج في محيط مدينة الزبداني‬ في القلمون الغربي.
اشتباكات‬ عينفة بين لواء الصديق ولواء الملاحم المبايع لتنظيم الدولة‬ من جهة و جيش الاسلام‬ و قوات الشهيد أحمد العبدو من جهة أخرى عند محور سوق السبت و منطقة الهلال في مدينة الضمير‬ في القلمون الشرقي‬.

درعا :
-قوات النظام‬ تستهدف محيط ‫جمرك‬ درعا القديم بالقذائف المدفعية و الرشاشات الثقيلة.
اشتباكات‬ عنيفة بين لواء شهداء اليرموك‬ و  الثوار‬ على أطراف بلدة سحم الجولان‬ في ‫ ‏ريف درعا الغربي استطاع خلالها الثوار السيطرة على البلدة وانسحاب لواء ‫‏شهداء اليرموك‬ باتجاه بلدة ‫‏تسيل‬ الخاضعة لسيطرته.

دير الزور:
اشتباكات‬ عنيفة بين  تنظيم الدولة‬ و قوات النظام‬ على جبهة مطار دير الزور العسكري، فيما قام التنظيم بتفجير مفخخة.

ادلب :
ألقى الطيران المروحي مناشير ورقية على قرى ريف ‫ جسر الشغور‬ الشرقي يطالب فيها النظام من سماهم المغرر بهم من المواطنين من قبل الإرهابيين بتسوية أوضاعهم ودعاهم للتعاون مع قواته لطرد ‏تنظيم الدولة‬ من البلاد.

Daraa

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى