نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم السبت 9-7-2016

حلب :
-استعادت فصائل ‫‏الثوار‬ السيطرة على ‫‏مزارع السرو‬ بمنطقة ‫‏الملاح‬ شمالي حلب وعلى بعض النقاط التي خسرتها على طريق الكاستيلو‬ وسط قصف مدفعي وجوي لقوات النظام‬ وحليفه الروسي‬ على مناطق الاشتباكات.
-فوضى في أحياء مدينة حلب الواقعة تحت سيطرة النظام مع نداءات للتبرع بالدم‬ بعد مقتل 25 شخص على الأقل معظمهم من المدنيين‬ في قصف بالهاون والمدفعية على مناطق النظام.
-استهدف ‫‏الطيران الروسي‬ بالقنابل الفوسفورية‬ دوار ‫الجندول‬ وطريق الكاستيلو‬ شمالي حلب فيما شن الحربي‬ عدة غارات جوية استهدفت أطراف مدينة عندان‬ و‫ ‏كفر حمرة‬ أيضاً، وغارات أخرى استهدفت أحياء الهلك وبستان القصر والشعار‬ و طريق الباب‬، بينما استهدفت ‫ ‏قوات النظام‬ المتمركزة في ‫ ‏ملعب الحمدانية‬ حي بستان القصر، وأسفرت الغارات عن سقوط عدد من القتلى والجرحى.
-دمر
الثوار‬ مدفع 57 و آخر فوزديكا تابعان للنظام على جبهة المدينة الصناعية‬ إثر استهدافهما بصاروخي تاو، كما دمروا دبابة T72 على جبهة حي الخالدية‬ عبر استهدافها بصاروخ متس وسط اشتباكات بين الثوار و قوات النظام.

درعا :
شن ‫ ‏الطيران الحربي‬ غارتين جويتين استهدفتا أحياء درعا المحررة ، فيما استهدفت قوات النظام‬ المتمركزة في مستودعات الكم بقذائف الدبابات قرى وبلدات ‫‏منطقة اللجاة‬ بريف درعا الشمالي الشرقي.

ادلب‬ :
انفجار عبوة ناسفة كانت مزروعة على الطريق جنوب بلدة ‫ ‏سنجار‬ بريف ادلب الشرقي صباح اليوم و لا أنباء عن إصابات.

حمص‬ :
شن الطيران الروسي‬ عدة غارات جوية استهدفت كلاً من قرية غرناطة‬ و جبهة أم شرشوح،كما شن عدة غارات استهدفت المزارع الغربية لمدينة الرستن‬ في ريف حمص الشمالي.
-اشتباكات بين الثوار‬ و  قوات النظام‬ على جبهة كيسين‬ في ريف حمص الشمالي بعد فشل الأخير بالتقدم على محور بلدة الزارة‬ في ريف حماه الجنوبي.
‏-اشتباكات‬ بين قوات النظام‬ و تنظيم الدولة‬ في منطقة الصوامع في تدمر‬ بريف حمص الشرقي‬.

ريف دمشق :
-شن الطيران الحربي‬ 10 غارات جوية استهدفت بلدات الميدعاني‬ و ميدعا‬ في الغوطة الشرقية‬ مما أدى لاشتعال حريق في أحد الأراضي و لا أنباء عن إصابات

حماة :
-اشتباكات بين ‫‏الثوار‬ و قوات النظام‬ في محاولة من الأخير التقدم من ثلاثة محاور باتجاه بلدة ‫‏حربنفسة‬ وقرية الزارة‬ في ريف حماة الجنوبي بالتزامن مع استهدافهما براجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة.
-شن ‫ الطيران الحربي‬ غارة جوية استهدفت تجمع لقوات النظام‬ بالقرب من معمل الأعلاف شرق قرية ‫ ‏الزارة‬ بريف حماة الجنوبي عن طريق الخطأ وأنباء عن مقتل وجرح عدد منهم.
-شن الطيران الروسي‬ غارة جوية استهدفت قرية طلف‬ بريف حماة الجنوبي، فيما ألقى المروحي عدة براميل متفجرة على قرية ‫ ‏الزارة.

IMG_6305


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى