نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الثلاثاء 19-7-2016

اللاذقية :
غرفة عمليات اليرموك‬ تستعيد ما خسرته في ‫‏ريف اللاذقية‬ و توقع خسائر كبيرة بصفوف النظام‬.
جبهة النصرة‬ تستهدف تجمع لقوات النظام‬ بقرية وادي باصور‬ في جبل الأكراد‬ بسيارة مفخخة‬ يقودها ” ابو مارية الانصاري ” موقعة قتلى واصابات بصفوفهم.
-قصف جوي للطيران الروسي‬ على بلدة ‏كنسبا‬ والقرى المحيطة بها وسط استمرار للمعارك بين فصائل ‫‏الثوار‬ و ‏قوات النظام‬ فيما حاصر الثوار فجر اليوم مجموعة من عناصر النظام في قرية ‏شلف‬ من ثلاثة محاور.

ريف دمشق :
-استهدفت فصائل الثوار‬ مواقع لتنظيم الدولة‬ في جبال القلمون الشرقي‬ بقذائف المدفعية والهاون محققين بعض الإصابات.
-قتلى وجرحى جراء غارات جوية مكثفة على
مدن وبلدات ‏الغوطة الشرقية‬ فيما استهدفت قوات النظام‬ بلدة ‫‏مسرابا‬ بالقذائف المدفعية.
-شن الطيران الحربي غارات جوية على مزارع ‫ ‏بيت جن‬ في الغوطة الغربية‬ مع استمرار تحليقه في الأجواء.

حلب :
-طيران حربي استهدف بعدة غارات جوية بلدات عندان‬ و حريتان‬ والجندول‬ والكاستيلو‬ و حندارات‬ و الكندي‬ شمالي حلب بالتزامن مع اشتباكات على جبهة ‫‏مخيم حندرات‬ تمكن خلالها الثوار من صد تقدم ‫‏قوات النظام‬ و أسر جندي وقتل آخرين بعضهم من عناصر ميليشيا‬ ‫لواء القدس‬، فيما دمر الثوار مدفع 57 ورشاش 23 على جبهة ‫‏تلة المضافة‬ ومدفع 23 على جبهة ‫ ‏الملاح شمالي حلب.
-استهدف طيران حربي بالقنابل العنقودية احياء بني زيد‬ و بعيدين‬ في مدينة حلب موقعا جرحى في حي بعيدين، كما استهدفت قوات النظام‬ المتمركزة بالقرب من جبل عزان‬ قرية خلصة‬ في ريف حلب الجنوبي بالقذائف المدفعية.
-شن طيران التحالف‬ عدة غارات جوية استهدفت مدينة ‫ ‏منبج‬ شرقي حلب، وسط اشتباكات‬ عنيفة بين قوات سوريا الديمقراطية‬ وتنظيم الدولة‬ على جميع محاور المدينة.

ادلب :
-غارات جوية لطيران حربي استهدفت منطقة معمل القرميد‬ الواقع تحت سيطرة الثوار‬ شرق مدينة ‫ ‏اريحا‬ في ريف ادلب فيما قتل “3” وجرح آخرين جراء القصف الجوي الذي طال مدينة سراقب‬ شرقي إدلب.

حمص :
-اشتباكات بين تنظيم الدولة‬  وقوات النظام‬ في محيط منطقة الصوامع شرقي تدمر‬ بريف حمص الشرقي.

درعا :
-شن الطيران الحربي‬ عدة غارات جوية استهدفت جبهة المخابرات الجوية بالقرب من المطاحن في المحطة وعدة غارات استهدفت ‫ ‏منطقة غرز‬ وحي طريق السد‬ بدرعا البلد و اقتصرت الأضرار على الماديات.

حماة :
-اشتباكات بين قوات النظام‬ و تنظيم الدولة‬ على أطراف قرية المفكر‬ بريف حماة الشرقي في محاولة من الأخير التقدم باتجاه القرية.
-قصف صاروخي مصدره قوات النظام‬ المتمركزة في معسكر جورين‬ يستهدف قرية السرمانية‬ في سهل الغاب‬ غربي حماة.

Kanasba 5

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى