نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الثلاثاء 9-8-2016

حلب :
-اشتباكات بين فصائل الثوار‬ والوحدات الكردية‬ على محور حي الهلك‬ في مدينة حلب بالتزامن مع قصف جوي على الحي.
-استهدف الطيران الحربي‬ بلدة تقاد‬ في ريف حلب الغربي مما أدى لمقتل شخص و سقوط عدد من الجرحى، كما شن عدة غارات جوية بالصواريخ الفراغية استهدفت حي الصاخور‬ مما أدى لمقتل 3 أشخاص و إصابة 5 آخرين.
-تصدى الثوار‬ لمحاولة قوات النظام‬ و الميليشيات الداعمة لها التقدم باتجاه تلة المحروقات‬ موقعين العديد منهم بين قتيل و جريح.
‫-‏استهدفت قوات النظام‬ المتمركزة في بلدة الحاضر‬ بالقذائف المدفعية بلدة العيس جنوبي حلب و اقتصرت الأضرار على الماديات.

ريف دمشق :
-غارات جوية للطيران الروسي‬ استهدفت مزارع خان الشيح‬ في الغوطة الغربية‬، فيما استهدفت قوات النظام‬ المتمركزة في تل الكابوسية‬ أطراف بلدة زاكية‬ من جهة العباسة و لا أنباء عن إصابات، فيما استهدف المروحي بالبراميل المتفجرة مدينة داريا في الغوطة الغربية.

حمص :
-قام ‫ ‏تنظيم الدولة‬ بمحاولة تسلل إلى أطراف القريتين‬ من جهة شمال البلدة بريف حمص الشرقي فيما قامت قوات النظام‬ بقتل 3 عناصر تابعين للتنظيم و تدمير سيارة لهم، بينما شن الطيران الحربي‬ غارة جوية استهدفت شمال سد القريتينو عدة غارات جوية استهدفت مواقع لتنظيم الدولة‬ في محيط عنق الهوى‬ و ‫ ‏الشنداخية الجنوبية‬ و ‫أم صهريج‬ في منطقة ‫ ‏جب الجراح‬ .

درعا :
-قصفت قوات النظام‬ المتمركزة في الكتيبة 285 بالمدفعية الثقيلة أحياء درعا البلد‬ في مدينة درعا.

حماة :
-قام عناصر من ‫أجناد الشام‬ بنصب كمين على أطراف معان‬ بريف حماة الشرقي تمكنوا خلاله من تدمير آلية و قتل و جرح 15 عنصر من قوات النظام‬.

Sokari Halab 3

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى