نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الأحد 14-8-2016

ريف دمشق :
-قام ‫ ‏الهلال الأحمر السوري‬ بإخراج الطفلة الجريحة غنى قويدر من بلدة مضايا‬ بعد مرور 13 يوم على إصابتها والتي أصيبت بها برصاص قناص ‫‏ميليشيا‬ حزب الله‬ ‫‏اللبناني‬ في مضايا غربي دمشق‬
-معارك عنيفة بين ‫‏الثوار‬ وقوات النظام‬ في ‫‏القلمون الشرقي‬ بعد هجوم لمقاتلي ‫جيش الإسلام‬ على أوتستراد ‫‏دمشق‬بغداد‬ و كسارات ‫‏أبو الشامات‬ والأنباء الأولية تفيد بالسيطرة على ‫‏كتيبة الستريلا‬ و معمل الزفت‬ واغتنام 3 مدافع 130 يأتي هذا وسط غارات ل ‫‏الطيران الروسي‬ باتجاه المنطقة إضافة لقصف من اللواء 81 الواقع في محيط الرحيبة‬ باتجاه مواقع الاشتباكات.
حيث أعلن جيش الإسلام‬ بدء عملية ذات الرقاع2‬ في القلمون الشرقي‬ وسط غارات جوية لطيران النظام الحربي على مدينة جيرود‬ والطريق الدولي دمشق‬بغداد‬.
قوات النظام‬ تغلق حاجز المحطة و تمنع خروج و دخول أي شخص بعد عدّة غارات جوية استهدفت مدينة جيرود‬ في ‫القلمون الشرقي‬ خلّفت 3 قتلى أطفال وعدد من الجرحى المدنيين ودمار في بعض المنازل.

درعا :
شتباكات عنيفة على أطراف منطقة حوض اليرموك‬ غربي درعا بين جيش خالد بن الوليد‬ وفصائل الثوار‬ في ظل قصف مدفعي متبادل بين الطرفين.

حماة :
-اشتباكات عنيفة بين كتائب الثوار‬ و قوات النظام‬ في محاولة للنظام التقدم على جبهة الزارة‬ جنوبي حماة بالتزامن مع قصف مدفعي وغارات تستهدف القرية ، فيما تمكن الثوار من تدمير عربة BMB على جبهة المداجن‬ شمال قرية الزارة بصاروخ موجه مما أدى لمقتل طاقمها، واستهدفوا مراكز و تجمعات ‫‏قوات النظام‬ بقذائف الدبابات في محطة الزارة‬ الحرارية رداً على القصف الذي يطال القرية.
-شن الطيران الحربي‬ عدة غارات جوية استهدفت بلدة حربنفسة‬ في ريف حماة الجنوبي.

ادلب :
-شن ‫‏الطيران الحربي‬ غارات جوية على “15” منطقة في ادلب وريفها حيث استهدف كلاً من ‏مدينة ادلب و قلب لوزة‬ الدرزية شرق مدينة حارم‬ في ريف ادلب الغربي وعلى”سراقب و أريحا و معرشورين وبيتين‬ وتفتناز ومطار تفنتاز والحلزون وأطراف أبلين و أطراف جامعة إيبلا وحرش معانون وأطراف البارة وكتيان وحرش معانون“، وأسفرت عن سقوط “5” قتلى في مدينة ادلب بينهم طفل ، وعن مقتل طفلة في حرش معانون‬ على أطراف مدينة إدلب، إضافة لعدد من الجرحى في المدينة وريفها.

حمص :
اشتباكات بين قوات النظام‬ وتنظيم الدولة‬ في منطقة السكري‬ بالقرب من منطقة الصوامع قرب تدمر‬ وفي محيط آراك بريف حمص الشرقي.
-شن الطيران الروسي‬ عدة غارات جوية استهدفت بلدة السخنة‬ والطيبة‬.
-قصف بقذائف
الهاون‬ استهدف حي الوعر‬ المحاصر في مدينة حمص، مصدره قوات النظام‬ المتمركزة في الكلية الحربية.

حلب :
-شن الطيران الحربي‬ عدة غارات جوية استهدفت مدينة كفرحمرة‬ في ريف حلب الشمالي وبلدة باتبو‬ والجينة‬ وكفرناها‬ والأتارب في ريف حلب الغربي.
‫-‏دمر الثوار‬ دبابة على جبهة معمل الاسمنت‬ اثر استهدافها بصاروخ تاو.

دير الزور :
-ألقت طائرة شحن روسية‬ شحنات مساعدات جديدة على مناطق النظام المحاصرة من قبل تنظيم الدولة‬ في مدينة ديرالزور صباح اليوم.

taftanaz 4

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى