نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الأربعاء 17-8-2016

حمص‬ :
-استهدفت ‫قوات النظام‬ حي ‫‏الوعر‬ المحاصر بقذائف الهاون والرشاشات الثقيلة ووقوع عدة إصابات بين المدنيين.
-شن ‫ ‏الطيران الحربي‬ عدة غارات جوية استهدفت قرى ‏الحلموز‬ و ‫ ‏الغنطو‬ في ريف حمص الشمالي.
-اشتباكات بين ‏قوات النظام‬ و ‏تنظيم الدولة‬ في محيط حقل شاعر‬ بريف حمص الشرقي و التنظيم يستهدف آلية عسكرية للنظام بصاروخ موجه.

ادلب‬ :
-شن الطيران الحربي‬ غارة جوية على ‏منطقة الأربعين‬ بمحيط مدينة ‫‏أريحا‬ ليلاً ، كما شن عدة غارات جوية استهدفت بلدة‏ حربنوش‬ و أطرافها وأطراف بلدة ‏زردنا‬ و بلدات ‏كوكو‬ ‏وتل تيتا‬ و‏كوكنايا الدرزية في ‫‏جبل السماق‬ بريف ادلب الشمالي.

حلب‬ :
-ألقى ‫ ‏الطيران المروحي‬ عدة براميل متفجرة على حي ‏الهراميس‬ في مدينة ‫‏حريتان‬ بريف حلب الشمالي، فيما شن ‫ ‏الطيران الحربي‬ عدة غارات جوية استهدفت أحياء ‫‏الهلك‬ و السكري و ‫‏الصاخور‬ و ‫‏مساكن هنانو‬ و منطقتي ‫‏الشيخ سعيد‬ والراموسة وطريق الباب‬ في مدينة حلب، في حين شن خمس غارات على بلدة ‫تقاد‬ و ثلاث على بلدة ‏أبين‬ في ريف حلب الغربي.
-استعاد الثوار‬ السيطرة على نقاط تقدمت إليها ‫‏قوات النظام‬ صباح اليوم في الكلية الجوية بمنطقة الراموسة‬ جنوبي حلب ،موقعين عدداً من القتلى في صفوفهم ، كما تمكنوا من محاصرة عدد من الميليشيات الشيعية هناك.
-أعلن ‏الثوار‬ عن تدمير عربة BMP تابعة ل‏قوات النظام‬ عبر استهدافها بصاروخ مضاد للدروع على أطراف مشروع 1070شقة بحلب و مقتل كل من كان حولها، كما تمكنوا من صد قوات النظام‬ والميليشيات الداعمة له بعد محاولتها التقدم في منطقة سوق “الجبس -عقرب” في ريف حلب الجنوبي، وتكبيدهم خسائر بالعتاد والأرواح.

-الميليشيات الشيعية‬ المتمركزة في ‫ ‏تلة البنجيرة‬ تقوم ببناء البيوت بأعلى قمة البنجيرة في ريف حلب الجنوبي.

حماة‬ :
‫-الثوار‬ يتمكنون من تدمير سيارة نقل عسكرية تابعة ل‏قوات النظام‬ على حاجز ‫‏الزلاقيات‬ بريف حماة الشمالي عن طريق استهدافها بصاروخ تاو.
-استهدفت قوات النظام‬ سيارة مدنية محملة بالخضار على طريق بعرين‬ – خربة الجامع في ريف حماة الجنوبي‬ بصاروخ مضاد للدروع، ما أسفر عن تدميرها وإصابة السائق إصابة خطرة.

ريف دمشق‬ :
-شن ‫ ‏الطيران الحربي‬ عدة غارات جوية استهدفت مدينة ‫ ‏عربين‬ و أطراف بلدة  ‏حمورية‬ في ‏الغوطة الشرقية‬.

درعا‬ :
‫-قوات النظام‬ المتمركزة في ‏تل الشعار‬ تستهدف الأطراف الشرقية لمدينة الحارة‬ بالقذائف المدفعية.

IMG_9399

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى